بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

كشكول فنّات

سيارة نجاد جلبت مليوني دولار... كم ستجلب سياراتنا؟!

10-02-2011

 

"سيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد"

 

غداً الفرصة الأخيرة للراغبين بدخول قائمة المتنافسين على سيارة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، والتسابق مع نصف مليون شخصٍ من مختلف الأصقاع لاقتناء أكثر سيارة بيجو 504 شهرةً في العالم!.

وعند انتهاء يوم الحادي عشر من شباط الحالي، فإن آخر موعد للمشاركة في المزاد العلني الدولي على سيارة الرئيس نجاد يكون انتهى تماماً. علماً بأن أعلى سعر حصلت عليه هذه البيجو الشهيرة بلغ مليوني دولار في حين أن سعرها الفعلي في السوق الإيرانية لا يتجاوز 2,000 دولار.

 

"بيجو 504 الأكثر شهرة تبدو لائقة من الداخل!"

 

ورغم أن هذه السيارة تكاد أن تكون كلاسيكية! إذ تخطت عامها الرابع والثلاثين، إلا أنها ستحصل على سعرٍ تحسدها عليه فيراري وبنتلي وغيرهما من الأسماء المرعبة، كما أن الثمن المرتفع والغير متوقع لهذه البيجو سوف يستخدم لإعانة الفقراء الإيرانيين في الحصول على مسكن.

وعندما كان أحمدي نجاد رئيساً لبلدية طهران شُوهد كثيراً وهو يركب سيارته الفرنسية عتيقة الطراز، إلا أنه تخلى عن هذه العادة تدريجياً منذ توليه لسدة الرئاسة في بلاده.

وإذا كانت سيارة مثل بيجو 504 استطاعتْ تحقيق أرقامٍ عاليةٍ في سوق المزايدات، فما هو السقف الذي ستصل إليه سيارات بعض المتنفذين لدينا مثل لكزس وغيرها إن طُرحتْ هي بدورها للبيع العلني؟ عليكم أن تخبروننا أنتم!!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 4
 صعبة
من الصعب انا شخصيا اني فكر بشراء سيارة متنفذ عندنا .. بخاف ربنا يوهرفني بخطيتها
داني 11-02-2011 17:50
 يتبع
و برأيي هذه الحركة ليس لها معنى , فلا هي تعبر عن شعبية هذا المسئول .. ولا هي تسد رمق جزء بسيط من أفواه شعبه الجائع , هي حركة إستعراضية للإعلام ليس أكثر تشبه ما إعتدنا عليه من الساسه في إيران , فالإنتخابات هي من تقرر شعبية مسئول ما وليس ثمن سيارته ! و الإهتمام بالتنمية الداخلية هو ما يطعم الجوعى .. وليس هدر الأموال على التدخل في شؤون البلدان الأخرى , أخيرا .. آمل أن لا تتسلل هذه الفكرة وهذا النفاق الى مسئولينا
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 16:29
 ليس لهذا اي معنى
عندما قرأت المقالة حضرني المثل المعروف عن موت الامير و حيوانه الاليف , و جوابا لفنات على سؤالها : نعم ستجلب سيارات المسئولين لدينا أضعاف أضعاف سعرها الحقيقي كما سيارة نجاد تماما , فبيع سيارة مسئول بإضعاف سعرها الأصلي لا يعني أبدا قيمة هذا المسئول أو شعبيته عند أبناء بلده , إنما يعني كثرة المتملقين في هذا البلد , أما اذا أردنا أن نعرف حقيقة قيمة مسئول معين ومدى حب الشعب له .. علينا أن نعرض سيارته للبيع بعد وفاته أو بعد تقاعده و نزوله من منصبه , حينها سنعرف صدق مشاعر الناس تجاه هذا المسئول
متابع فناتي-نضال 11-02-2011 16:12
 يختلف الأمر
يتبع السعر وفقا لمن كان يركب السيارة فربما سيدفعون لنا نقودا حتى نشتري السيارة منهم ثم إن تجاد لا يجب مقارنته بالمتنفذين في بلدنا بل بالمسؤولين الأوفياء
الليث 10-02-2011 18:28
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.