بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات تقاسم GM في VM!

13-02-2011

 

مطلع القرن الحالي استحوذت جنرال موتورز على 20% من أسهم مجموعة فيات الإيطالية مقابل استحواذ الأخيرة على 5% من أسهم الأولى، لكن الأمور لم تسر بشكل جيد فجرى الانفصال بعد عدة سنوات، وتم تسوية الأمور لصالح فيات التي نالت حوالي 2 مليار دولار من هذا الانفصال.

ولكن هذا التعاون سيتم تنشيطه من جديد  لكن بشكل محدود جداً، بعد أن اشترت فيات مؤخراً 50% من أسهم شركة VM موتوري الإيطالية لصناعة وتطوير محركات الديزل، وذلك من شركة Penske الأمريكية التي كانت تمتلك 50% من أسهم  VM مقابل 50% من الأسهم لـ GM.

 

logo_vmmotori_big.jpg

 

وفقاً لذلك ستمتلك فيات وGM شركة VM لمحركات الديزل مناصفة، وسيتم التحكم بالشركة عبر قيادة مشتركة ما بين المجموعة الإيطالية والمجموعة الأمريكية، وستستفيد فيات من هذه العملية في تأمين محرك ديزل كبير V6 بسعة 3.0 لتر جرى تحسينه وتطويره مؤخراً لطرازي جيب غراند شيروكي وكرايسلر 300 في أوروبا، وهذه الأخيرة سترتدي شعار لانسيا في معظم الأسواق الأوروبية.

كما ستستفيد كل من الشركة الأمريكية والإيطالية بذلك من قدرات VM على تطوير محركات توربو ديزل سيجري اعتمادها في الأسواق الأوروبية، وربما في الأسواق الأمريكية حيث بدأت شعبية محركات الديزل بالتزايد.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.