بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

في انتظار جنيف... أوبل زافيرا الاختبارية

13-02-2011

 

قطاع الـ MPV في عالم السيارات آخذ بالنمو والتوسع في الفترات الماضية، أو السيارات المتعددة الاستخدامات أو الفان بمفهومه الحديث، وذلك لما لهذه السيارات من حسنات وفوائد تؤمن متطلبات العائلة بشكل أفضل وبكثير من السيدان التقليدية أو الستيشن العملية.

فأن تجلس أنت وعائلتك ضمن سيارة ذات سقف مرتفع يُسهل الخروج والدخول ويؤمن مساحات أكثر رحابة في الداخل، وأن تتمتع بمقصورة تستوعب 7 ركاب بمرونة هائلة أو 5 ركاب مع مساحات أفضل للأمتعة، وتجد عدة ابتكارات في الداخل تقدم لك أنت وعائلاتك خدمات متنوعة... فلاشك بأنه خيار أفضل بمائة مرة من سيارة سيدان تجبرك على الانحناء في كل مرة تود استخدامها!

 

13003946871149697729.jpg

 

والشركات الأوروبية باتت تقدم أفضل الخدمات لزبائنها مع تطويرها لسيارات MPV متطورة وبأبعاد محدودة نسبياً، ومن بين هذه الشركات هي أوبل الألمانية التي سبق وأن أبدعت مع الجيل الثاني من ميريفا التي حصدت الكثير من الاستحسان في جيلها الجديد، والذي خلف الجيل الأول الأكثر مبيعاً في فئته.

وجديد أوبل لجنيف هو نسخة اختبارية أو تمهيدية جرى عرض صورة لها تمهد الطريق لزافيرا بجيلها الثالث، هذه الـ MPV التي تستوعب 7 ركاب بمقصورة رحبة ومرنة وسلسلة، سيكون الجيل الثالث حسب مصممي أوبل ومهندسيها عبارة عن غرفة جلوس متنقلة، استلهاماً من غرفة الجلوس التي تمثل المكان الأمثل لراحة واسترخاء المرء.

كما ستكون زافيرا في جيلها الثالث المرتقب في معرض فرانكفورت هذا العام أكبر من الجيل الحالي، ويتمتع بنظام Flex الخاص بأوبل، والذي يقدم مقصورة غاية في المرونة تمكن المالك من طي الصف الثالث من المقاعد بحركة واحدة بسيطة!

على صعيد التصميم، يمكن مباشرة ملاحظة التأثر الكبير بشقيقة شفروليه فولت الأوروبية أوبل أمبيرا، بالإضافة إلى استعارت بعض اللقطات من انسينيا وأسترا، كما سيجري تزويد النسخة التجارية من زافيرا بمحركات تتراوح استطاعتها ما بين 120 إلى 180 حصاناً للبنزين، و110 إلى 160 حصاناً للديزل.

 

خاص بموقع فنّات.كوم   


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 عراقة في عراقة
أوبل الألمانية من اعرق شركات أوروبا والعالم تاسست سنة 1899وماتزال موجودة بقوة الى اليوم وما ننسى طرازها طيب الذكر /أوبل أوميغا/ واللي بتستخدمو الشرطة ببلدنا واللي مضروب فيه المثل بالسرعة والجودة والاعتمادية
طلياني الهوى وبحترم الالماني 17-02-2011 15:58
 كبيره يا اوبل
والله شكلها كتير بجنن ومن قدام شكلها مختلف ومو مألوف متل باقي السيارات اللي كلهم صارو يقلدو بعض يعني مقدمه مبتكره واوبل عن جد تصاميمها الجديده مميزه وبتحس انها فخمه ونشالله تكون النسخه النهائيه منها نفس هاد التصميم وبننتظر النسخه النهائيه بمعرض فرانكفورت
عبود 16-02-2011 22:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.