بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

سلسلة من الدورات التخصصية سيقيمها نادي السيارات خلال الفترة القادمة

14-02-2011

 

يتابع نادي السيارات السوري إقامة دورات تدريبية لتأهيل كوادره والمتطوعين في صفوفه، للتعامل مع مختلف الظروف والحوادث المحتملة الوقوع خلال تنظيم بطولات السرعة المختلفة.

وتناولت الدورة التي أقامها النادي في المركز الثقافي بكفرسوسة وشارك فيها عدد كبير من أعضاءه والمتطوعين فيه، إجراءات السلامة والإسعاف الأولي والتعامل مع مختلف أنواع الإصابات في موقع الحادث، حيث جرى تطبيق المعلومات النظرية بشكل عملي.

وأوضح الدكتور سامر الخضر أهمية الإجراءات الإسعافية الأولية في موقع الحادث قبل وصول الفريق الطبي، ودور المسعف في إعطاء صورة واضحة للفريق حول حالة المصابين والإجراءات التي قام بها.

 

3.jpg

2.jpg

 

وأضاف د.الخضر أن اختلاف المواقف التي تواجه المسعفين توجب عليهم الاطلاع على الخطوات الواجب إتباعها في كل موقف، ولاسيما أن بعض هذه الحالات تشكل خطراً على المصاب والمعالج.

بدوره بين د. مازن مراد خلال ورقة العمل التي قدمها الشروط التي يجب أن تتوفر في المسعفين وفي أعضاء الفريق الطبي، موضحاً أهمية التدخل السريع والإسعافات الأولية في موقع الحادث للتخفيف من خطورة الإصابة.

وتحدث د. مراد عن دور المارشال في التعامل مع الحوادث وتنظيم خط المسار قبل انطلاق المنافسات، وعن أهمية التواصل مع اللجنة المنظمة ومع أعضاء الفريق الطبي.

وشهدت الدورة التدريبية تطبيقات عملية تناولت مختلف الحالات الطبية التي من الممكن مواجهتها في حالة وقوع الحوادث، سواء في عملية التنفس الصناعي ومعالجة الرضوض والإسعافات الأولية في حالات النزيف الداخلي والخارجي.

هذا وكان هاني شعبان المشرف الرياضي في النادي قد أشار في افتتاح الدورة إلى أن هذه الدورات التدريبية التي يقيمها النادي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، تأتي لزيادة تأهيل وتوعية المنظمين عن أحدث الأساليب المتبعة عالمياً لحماية المشاركين في رياضة السيارات، ولاسيما أن النادي مقبل على تنظيم عدد من البطولات المهمة خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن نادي السيارات السوري سيقيم خلال هذا العام سلسلة من الدورات التدريبية تتناول عدة مواضيع، ومنها دورة في الإسعاف الأولي وفي الإنقاذ، كما سيقيم دورة على مستوى الشرق الأوسط وسيتم دعوة خبراء من الاتحاد الدولي للسيارات FIA، بالإضافة إلى دعوة ممثلين عن النوادي العربية من المنظمين لرياضة السيارات في دول الشرق الأوسط.

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 حدا بيعرف
حدا بيعرف هل فيني روح أدخل ع حلبة النادي السوري و جرب بسيارتي أو هل فيني بسيارة هن بيعطوني ياها هل بمصاري التجربة
آزر 16-02-2011 01:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.