بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي A8 L سيكيوريتي: الحارس الأمين!

15-02-2011

 

السيارات تتفاوت ما بين السيارات المنخفضة التكلفة والثمن، إلى السيارات الأعلى فالأعلى التي تناسب أصحاب الدخول العالية، فالسيارات المميزة الفاخرة والمترفة والسوبر رياضية التي تليق بأصحاب الثروات، ولكن نخبة أصحاب الثروات وبعض القادة السياسيين في العالم والملوك لا تروق لهم السيارات المميزة والمتفوقة فقط، فهم يتطلبون سيارات متفوقة على صعيد التجهيزات والأداء والتصميم ولكن الأمان والحماية والتصفيح هو الأهم قبل أي شيء.

ومن أحدث السيارات المصفحة التي ستحمي النخبة من أصحاب الثروات وغيرهم هي أودي A8 L سيكيوريتي W12، هذه الدبابة الألمانية المصفحة بمثابة الحارس الشخصي الأمين لمالكها الذي سيحميه خارج قصره وفي الطرقات أثناء ترحاله.

 

big_AudiA8LSecurity_04.jpg

big_AudiA8LSecurity_01.jpg

big_AudiA8LSecurity_03.jpg

 

عندما قامت أودي بالعمل على تطوير طراز A8 أخذت بعين الاعتبار أن تخصص نسخة مصفحة منه، وهذا ما عزز من قدرات A8 L سيكيوريتي التي تتوفر بعدة مستويات من التصفيح تجعلها من بين أفضل السيارات المصفحة حماية لمالكها، فالمقصورة محمية بـ 720 كغ إضافية من المواد المعالجة من الفولاذ والألمنيوم والسيراميك، فضلاً عن عدة طبقات من الزجاج المعالج وغيرها من المواد المتطورة.

وتحتاج أودي A8 L سيكيوريتي إلى 450 ساعة عمل إضافية قبل مواصلة عملية تصنيعها مقارنة بالنسخة العادية، وهي تحتوي على أمور عديدة معدلة عن النسخة العادية طبعاً، كأنظمة التعليق والمكابح ونظام التحكم الإلكتروني والإطارات الخاصة بها والتي تستطيع السير بسرعة 80 كم/سا في حال تعرضت للدمار!

ويبلغ طول A8 L سيكيوريتي 527 سم وهي بتصميم أساسي يحتوي على أضواء LED بالكامل، وتؤمن مقصورة فارهة في الداخل تحتوي على كافة التجهيزات المتوقعة، كمقاعد خلفية كهربائية الحركة يمكن تعديلها وفق عدة وضعيات مع مساند خاصة للأقدام، وشاشات LCD وكاميرا تقوم بتصوير محيط السيارة بالكامل، ونظام صوتي BOSE وأحدث وسائل الاتصال والترفيه المتعددة الوسائط، ونظام الرؤية الليلية وغيرها الكثير من التجهيزات الفاخرة.

 

big_AudiA8LSecurity_02.jpg

big_AudiA8LSecurity_05.jpg

 

لكن المهم ليس في رفاهيتها التي تعتبر من البديهيات مع إمكانية توفير لمسات حسب طلب الزبون، إنما في أنظمة الأمان والحماية الكثيرة والتي لم يُفصح إلا عن بعضها، كوجود مكبر للصوت يسمح بالتحدث مع الأشخاص في الخارج دون فتح النوافذ المقساة والمصفحة، ونظام لضخ الأوكسجين إلى داخل المقصورة، وآخر لسحب الغازات منها، وإمكانية تشغيل المحرك عن بعد، كما تحتوي على نظام لتفجير الأبواب كي تفتح عند الحالات الطارئة!

وتندفع هذه المصفحة المترفة بواسطة محرك من 12 أسطوانة على شكل حرف W بسعة 6.3 لتر ويولد 500 حصاناً، وسيتوفر محرك آخر ديزل على الأرجح في 2012، ورغم الوزن المرتفع لها ووجود نظام اندفاع رباعي وعلبة سرعات من 8 نسب أمامية، تنطلق A8 L سيكيوريتي من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 7.2 ثانية وتصل إلى 210 كم/سا كحد أقصى، ويستهلك هذا المحرك 18% وقود أقل من المحرك السابق ذو الـ 450 حصاناً.

ورغم هذه التجهيزات والقدرات الكبيرة تُعد أودي A8 L سيكيوريتي من بين أخف السيارات المصفحة في العالم أو الحصون المصفحة إن صح التعبير.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 19
عدد التعليقات: 6
 عنجد الحكي قليل
يعني شو بدو يقول الواحد ............. سيارة خيالية ....لا اكتر
هي السيارة الهة السيارات 21-02-2011 00:44
 اودي
سياره ولا كل السيارات نجمه في عالم سيارات النخبه وصفها المعلق واحسن في وصفها وانوه لملك الياباني ان الكوري اثبت من الجوده ما تفوق به على الياباني وسوف ترى سيارات مصفحه كوريه في المستقبل القريب واسالك اين السيارات المصفحه اليابانيه ؟
ياسر 19-02-2011 18:46
 السيارة التي تجعلك تبكي
قسما بربي انا لم شفت هي السيارة بكيت حلمي اقعد معها الصبح واشرب فنجان القهوة او اقعد قبالها السما واشرب كاس ويسكي او لفها واتدفى بمقعدها هي السيارة حلمي والمتعة وقت بسافر فيها متل واحد مسافر بحلمه
Devilish Angel 17-02-2011 23:51
 لا مجال
أودي الأسم العريق في عالم السيارات لم تترك مجال للحساد والحاقدين على مختلف الماركات العالمية والمشهورة والتي نقف احتراما لها وأخص بالحكي عشاق الكوري الحاسدين للتقدم السريع لمختلف الصناع والذين يملكون عقول لا تحتمل حقيقة تقدم كل الصناع باستثناء الصيني والإيراني على الصانع الكوري فهل ستصل هيونداي إلى هذه المرتبة والمكانة والجواب لا لأنه طالما بقي هذا الصانع همه الربح فقط وذلك بإنتاج سيارات فارهة وجميلة دون الأخذ بعين الأعتبار الجودة والديمومة فإنه لن يحلم ببلوغه مرتبة الصناع المتفوقين المشهورين
ملك الياباني 17-02-2011 00:36
 الجوهرة المكنونة
أودي أنت العلامة الفارقة في عالم السيارات الكلاسيكية, البعيدة عن التكلف, و القريبة كل القرب من الحسن و الاتقان, أنت فقط صاحبة المظهر الذي لا يمكن أن تمحو سحره تعاقب الأزمنة, أنت بحق تحفة فنية صممت لتسحر القلوب بجمالها الطبيعي اللآخاذ, الذي يقدره فقط أصحاب الذوق الرفيع والنخبويون في عالم السيارات المترفة, من قياصرة و ملوك, إلى حد فاق الخيال, فهنيئاً لك يا أودي التربع على عروش قلوب هؤلاء الساسة, و هنيئاً لهم بامتلاكك أيتها الجوهرة المكنونة.
muhammad abrash 16-02-2011 00:04
 رووووووووووووووووووووووووووووووووعة
أنابرأيي هذه ليست سيارة فحسب بل إنها دبابة كلاسيكسة أنيقة تمشي بالشوارع دون إزعاج أي أحد حتى الأسفلت الذي تحت عجلاتها,ولكن ينقصها مدفعية لتصبح دبابة أودي
أنا 15-02-2011 19:45
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.