بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

فورمولا وان: إلغاء الجولة الأولى لموسم 2011 بسبب الاضطرابات في البحرين!!

22-02-2011

28627_f1_bahrain_circuit_by_fareed_amin-4b77aacf5b196.jpg

 

قررت مملكة البحرين تأجيل إقامة سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان للموسم 2011، والمقرر في 13 آذار المقبل وذلك بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، كما أعلن بيان رسمي البارحة الاثنين.

وتشهد البحرين حالياً موجة من التظاهرات أوقعت عدداً من القتلى والجرحى، وقال ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد أل خليفة، في بيان رسمي: "في الوقت الحالي، تأتي جهود الدولة بأكملها منكبة على بناء حوار وطني جديد للبحرين". وأضاف "على الرغم من أن بيرني ايكليستون (مالك الحقوق التجارية للبطولة) كان واضحاً منذ البداية بأن أي قرار يتعلق بسباق جائزة البحرين ستتخذه البحرين من دون سواها، نشعر بأنه من المهم جداً أن تركز الدولة بأكملها على القضايا التي تتعلق بالشأن الوطني وبالتالي تأجيل سباق فورمولا وان إلى موعد لاحق".

أما المدير التنفيذي لحلبة البحرين زايد الزياني فقال "سباق جائزة البحرين الكبرى هو وقت للاحتفال، واستضافة هذا السباق يجعلنا نشعر بالفخر كبحرينيين، ونأمل في استقبال العالم والفرق المشاركة مجدداً في أقرب وقت في المستقبل".

وبعد قرار البحرين بعدم إقامة السباق، قال بيرني ايكليستون: "أمر محزن أن تضطر البحرين إلى الاعتذار عن عدم إقامة السباق، أتمنى لهذه الدولة أن تضمد جراحها في أسرع وقت ممكن".

يذكر أن الجائزة التالية لجائزة البحرين ستكون حسب أجندة موسم 2011، في ملبورن الأسترالية مع جائزة استراليا الكبرى بتاريخ 27 آذار، وكان ايكليستون ذكر في تصريح سابق على عدم إمكانية افتتاح الموسم في نفس تاريخ جائزة البحرين لعدم جاهزية باقي الحلبات لاستبدالها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.