بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تعاون تركي إيراني لإطلاق علامة سيارات جديدة

23-02-2011

Flag-Pins-Iran-Turkey.jpg

وقعت كل من شركة إيران خودرو الإيرانية وهيما إنداستري التركية عقد بينهما ينص على إنشاء علامة سيارات جديدة ستكون موجهة إلى الأسواق الأوروبية، واتفقتا على أن يكون مقر الشركة الجديدة لهذه العلامة ومصنعها في الأراضي التركية.

وستكون أول السيارات التي ستُطرح في الأسواق عبارة عن سيارة ركاب صغيرة الحجم وبسعر منافس (قد تصبح هذه العلامة منافس مباشر لداسيا من رينو)، ولم يُعرف بعد فيما إذا كان سينحصر تسويقها في أوروبا فقط أو ستُصدر إلى أسواق أخرى، كما أنه من المتوقع أن تتوسع قاعدة المنتجات لتشمل سيارات تجارية صغيرة الحجم، خاصة وأن هذه الفئة من السيارات رائجة في السوق التركية وحتى الأوروبية.

ولم يُكشف عن تفاصيل أخرى للعلامة الجديدة، والتي تأتي تلبية لطموحات إيران خودرو في زيادة إنتاجها وتوسعها خارج بلادها، هذا وتعتبر إيران خودرو أكبر شركة سيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا وإنتاجها السنوي حوالي الـ 700 ألف وحدة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم    


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.