بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

اختبار تصادم جديد... السيارات الكهربائية ليست صديقة الأمان!

23-02-2011

 

المزيد من اختبارات التصادم أعلنت عنها اليوم الهيئة الأوروبية لاختبارات الأمان في السيارات "Euro NCAP"، إحدى أكثر الهيئات شهرة ومصداقية على صعيد الأمان في السيارات ما لم تكن الأولى عالمياً، وهي المعتمدة رسمياً في موقع فنّات.

والاختبارات الجديدة شملت 7 طرازات جديدة، من بينها وللمرة الأولى سيارات كهربائية تشحن بقابس وهي ميتسوبيشي i-MiEV وشقيقتيها الفرنسيتين بيجو iOn وسيتروين C-Zero، اللتان تتطابقان في معظم المكونات والأجزاء مع النسخة اليابانية الأصل، كما أن جميع أنظمة الأمان متطابقة في السيارات الثلاثة لذلك نالت علامة واحدة هي 4 نجوم من 5، أي أن السيارات الكهربائية والهجينة كونها صديقة للبيئة لا يعني هذا أن تكون صديقة للأمان.

 

dacia-duster-suv-scores-only-3-stars-in-euro-ncap-crash-tests-31770_1.jpg

 

والسيارات الكهربائية لا تخضع لنفس شروط السيارات العادية، ويتم معاملتها بشكل خاص والكشف عن المدخرات وآلية فصلها عند الحوادث، كي لا تتسبب بإضرار إضافية بعد الاصطدام.

ومن أبرز النتائج كانت نتيجة داسيا داستر، والتي تسوق في سوقنا تحت شعار رينو، وقد جاءت نتيجتها مخيبة للآمال من 3 نجوم فقط، ففي الصدم الأمامي لم تؤمن داستر الحماية الكاملة لصدور الركاب، كما أن لوحة القيادة قد تسبب للركاب أضرار أيضاً، ونتيجة الصدم الجانبي جاءت سيئة بدورها.

وهذا ما يحبط تماماً في سيارات داسيا، والتي لا تعيرها رينو الأهمية الكافية على مستوى الأمان، بعكس سيارات رينو التي تحقق غالباً علامات تامة.

وعدا عن هذه السيارات جاءت النتائج لبقية المشتركين مرضية تماماً، وحققت كل من ميتسوبيشي ASX (أو RVR) ونيسان جيوك وهيونداي ix20 العلامة التامة 5 نجوم من 5، ولتكون بذلك هيونداي قد لحقت بشقيقتها فينغا من كيا والتي نالت العلامة الكاملة أيضاً.

كما تم منح أول مكافأة في العام 2011 لإنفينيتي ونظامها الخاص بالحفاظ على مسار السيارة، ويقوم هذا النظام بواسطة كاميرا بمراقبة خطوط الشارع المتقطعة ومساعدة السائق على تصحيح المسار تلقائياً عندما تخرج السيارة بشكل غير متعمد عن الخطوط، مما يسهم في الحد من وقوع الحوادث نتيجة عدم الانتباه.

 

Capture.JPG

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 هيونداي
هيونداي بالطليعه في المحصله النهائبه متفوقه على الجميع
ياسر 24-02-2011 00:51
 
ألف مبروك ?نفنيتي بالتأكيد ?نها لا تنسخ وتلصق بل تبدع وتتطور مع مالكتنها الرائعة نيسان. مبروك لليابانيات والكورية وا?وروبيات - حقيقة لا تعدو هذه النتائج كونها متوقعة تماما حتى على صعيد داستر.
007 23-02-2011 20:54
 شي روعة
أول شي بحب ارسل التهنئة لشركة هيونداي لتوضعها في هذه القائمة وهذا يدل على التطور الملحوظ لهل الشركة وبشكر من كل قلبي فنات الغالية على هل المقالة يلي بتوضح التطور الكبير لمختلف الشركات اليابانية والكورية وأكيد الألمانية وغيرها
ملك الياباني 23-02-2011 20:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.