بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

من للشقيقين الكوريين كيا وهيونداي؟

24-02-2011

 

 

تشير أرقامٌ أوليةٌ عن نموٍ ملحوظٍ في عدد إجازات استيراد السيارات إلى سورية خلال العام 2010، والذي سجل تنظيم 87,500 إجازة استيرادٍ مقابل تنظيم 77,485 إجازة استيرادٍ في العام 2009.

وهذه الزيادة صَبتْ بالتأكيد في خانة كيا والتي حصلت خلال العام الماضي على 43,600 إجازة استيراد، بزيادةٍ بلغت 6,677 إجازة عن العام 2009.

وبالنظر إلى نسبة كيا في إجازات السيارات المستوردة والتي بلغت 49.8%، فإن الشركة الكورية حافظت على النسبة التي حققتها خلال النصف الأول من العام 2010، عندما كانت كيا لوحدها في كفَّة والباقون في كفَّة!.

أما شقيق كيا الأكبر هيونداي فإنه مازال راضياً بالمركز الثاني الذي يحتله منذ العام 2008، ليحصل على 19,700 إجازة استيرادٍ وبنسبة بلغت 22.5%، وهي بدورها نفس النسبة التي حققتها شركة هيونداي خلال النصف الأول.

وبقيت شيفروليه أكبر المطاردين للشقيقين الكوريين وحلت ثالثةً وبفارقٍ مريحٍ عنهما، إذ حصلتْ هذه الشركة على 3,382 إجازة استيرادٍ وبنسبة 3.8%.

ولابد من الإشارة إلى أن النسبة التي حققتها كيا وهيونداي مجتمعتين بلغت 72.3%، أي حوالي ثلاثة أرباع السوق. ولا نعتقد أنه بوسع أحدٍ في المدى المنظور الوقوف بوجههما وإزعاج زعامتهما، رغم أن الجهود الصينية قد تثمر عن شيءٍ ولكن ليس في الوقت الراهن!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 6
 يتبع
يكتبون تعليقاتهم ليبرروا نجاحات الصانع الكوري من جهة .. وليبرروا خيبة باقي السيارات وضعفها في المنافسة من جهة أخرى , الآن إن كان الحديث عن السوق السورية .. فالسيارات الكورية هي أسياد هذا السوق شاء من شاء و أبى من أبى , وعن رأيي الخاص فأعتقد أننا سنشهد نمو أكثر لمبيعات السيارات الكورية في السنوات القادمة , فالعملاق الكوري مستمر بطرح سياراته الجديدة الخارقة بين منافساتها , فالصفقة الذكية و المعادلة الصعبة هي عنوان السيارات الكورية
متابع فناتي-نضال 02-03-2011 04:57
 يتبع
فهذه النسبة الخيالية من حصة السيارات الكورية من السوق السورية لم تأتي من فراغ!.. أو من عروض تقسيط كما يزعم البعض ..أو كما يحب البعض أن يوهم نفسه , إنما هي إنعكاس لنجاحات السيارات الكورية و تلبيتها لكافة المتطلبات , وهي تجسيد لتفوق السيارات الكورية مما جعلها خيار المواطن الاول في كل فئات السيارات و كل الميزانيات , قد يجد بعض القراء المتعصبين ضد الصانع الكوري أنفسهم مطرين لإقناع أنفسهم بأسباب واهية لتبرير مبيعات السيارات الكورية الخيالية في سوريا ..وبعدم موضوعيتهم المعروفة و بعدم منطقيتهم المشهورة
متابع فناتي-نضال 02-03-2011 04:49
 
نجاحات العملاق الكوري فاقت كل التوقعات و إجتازت كل الحدود , فإن تحدثنا عن السوق السورية .. فالسيارات الكورية قريبة للعظمة , حيث لا منافس لها على الإطلاق و ليس هناك حتى مجرد إحتمال للمنافسة و لا أعتقد أن أحدا يفكر في منافستها أصلا , فخاسر مسبقا من سيحاول التفكير في منافستها , و واهم من يعزي نجاح العملاق الكوري الى عروض تقسيط وما شابه , فنحن لا نتكلم عن نسب بسيطة في المبيعات إنما نتكلم عن نسبة 77% هي حصة الصانع الكوري من مبيعات السوق السورية
متابع فناتي-نضال 02-03-2011 04:37
 1
موشرط كترة المبيعات تكون معيار جودة التصنيع اما انتشار هالماركات بالوطن العربي فهي سعرها المنطقي والتقسيط بدون دفعة اولى وبدون فوائد او سعرها مستعملة بتراب المصاري ودليل ذلك أن هيونداي أحسن من الكيا بعشر مرات بس الكيا مبيعاتها أكثر وهالشي بيعود لسياسة المحنك عصام غريواتي وعلروض التقسيط المذهلة اللي بيقوم فيها من فتلرة لفترة نضال بيك روح على شركة كيا وقت بيوقفو التقسيط وعدلي الزباين وكم عقد توقع ؟؟؟
غياث 01-03-2011 04:24
 
ردا على سؤال فنات : لا أحد .. فالشقيقين هيونداي و كيا خارج المنافسة حتى شفروليه (الكورية) صاحبة المركز الثالث تفصلها مسافة مريحة جدا عن الأشقاء الاوائل هيونداي و كيا , أما كيا فهي الاولى على إمتداد المسافة من سوريا الى المغرب , أما هيونداي فتسيطر على الاسواق التي لم تسيطر عليها شقيقتها كيا كمصر و السعودية , هذه هي خريطة العملاق الكوري في وطننا العربي و لهيونداي و كيا الفخر ان يكونا الأوائل في بلاد الأحرار و الشجعان
متابع فناتي-نضال 25-02-2011 03:25
 :)
شو معنى هالمقال؟ يعني تذكير بأنو الكوري مالك السوق؟ اي صح بس رح ذكركون بانو السوق هوي السوق السوري المليء بالضرائب! وأنا مع ا?خ فناتي لما بيقول الصفقة الذكية: فعلا هيونداي وكيا الصفقة الذكية للمواطن السوري. بس هيي أغبى صفقة ?ي شخص خارج سوريا.
007 24-02-2011 12:09
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.