بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

الونسو وفيتيل يتذمران من مخطط بيريلي

02-03-2011

 

 

أعرب سائق فيراري الإسباني فرناندو الونسو عن عدم رضاه تجاه مخطط الشركة الإيطالية بيريلي، التي تعتزم تزويد فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا وان بإطارات تتآكل بشكل أسرع من السابق بهدف رفع نسبة التشويق والإثارة في السباقات.

ورأى الونسو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة في مسيرته قبل أن يخطفه منه سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل في السباق الختامي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، أن إستراتيجية بيريلي ستعاقب الفرق السريعة لأن إجراء توقف إضافي سيؤثر على فرق الطليعة.

وتعتزم بيريلي تزويد الفرق خلال موسم 2011 بإطارات تتآكل بشكل أسرع من الإطارات التي كانت تؤمنها الشركة اليابانية بريدجستون الموسم الماضي، والتي كانت تصمد في أغلب الأحيان طيلة السباق، وذلك بهدف إضافة المزيد من الإثارة لأن التوقف الإضافي من أجل تبديل الإطارات يخلط أوراق السباق.

وعلّق الونسو على هذه المسألة خلال مؤتمر صحفي في مدريد، قائلاً "بحسب ما رأيناه حتى الآن فان التآكل ملحوظ جداً، ما يعني أننا سنشهد الكثير من التوقفات خلال بعض السباقات. أنا لا أحبذ هذا الأمر لان ذلك ليس في مصلحة الفرق الكبرى".

واعتبر الونسو أنه إذا تم تطبيق هذه القاعدة في كرة القدم فيسكون الأمر مشابهاً لمنح كل فريق ركلة جزاء كل نصف ساعة، مشيراً إلى أن فرقاً من طراز برشلونة وريال مدريد الاسبانيين لن يكونا سعيدين بهذا الأمر على الإطلاق في حال تطبيقه في كرة القدم.

وتابع "لكن الأمر ينطبق على الجميع. سيكون من المهم أن تكون سريعاً لأني لا أعتقد أن بإمكاننا أن نجري وقفة صيانة أقل من منافسينا الأساسيين".

ورفض الإسباني التحدث عن موقع فريقه فيراري بين منافسيه، لكنه توقع أن تكون المنافسة محتدمة أكثر من الموسم الماضي، مضيفاً "لن نعلم فعلاً أين موقعنا مقارنة مع الآخرين إلا عندما نصل إلى ملبورن (السباق الإفتتاحي بعد إلغاء جائزة البحرين). في الوقت الحالي أنا سعيد لإثباتنا أننا نملك سيارة تتمتع بجدارة التشغيل. إذا جرت الأمور كما هو المخطط، فسنكون في مجموعة الفرق القادرة على المنافسة على اللقب إلى جانب ريد بول حامل اللقب، ماكلارين، مرسيدس وأيضاً رينو لأن هذا الفريق تقدم كثيراً خلال المراحل الأخيرة من الموسم الماضي. وحتى أن تورو روسو حقق تقدماً ملحوظاً".

ولم يكن فيتل راضياً بدوره عن أداء بيريلي، وذلك بعدما عانى أصغر بطل في تاريخ الفئة الأول خلال التجارب التحضيرية للموسم.

وقال فيتل لتلفزيون "سيرفوس تي في" الألماني "المشكلة أن الإطارات تتآكل بسرعة. لا تصمد سوى لـ16 أو 17 لفة فقط قبل أن تبدأ بالتآكل ثم تصبح غير صالحة بتاتاً ما يصعب جداً من مهمة السائق".

وواصل فيتل الذي أصبح ثاني سائق ألماني يتوّج باللقب العالمي بعد الأسطورة مايكيل شوماخر (7 ألقاب)، "الشعور عند القيادة مختلف (عن بريدجستون) وهذا أمر مؤسف للغاية بالنسبة لنا"، معتبراً أنه من الصعب حل هذه المشكلة كون بيريلي المزود الحصري لجميع الفريق.

ورأى فيتل أن جميع الفرق ستحتاج إلى وقت طويل من أجل التأقلم مع الإطارات وبأن الأوان قد فات الآن على التأقلم لأن الموسم سينطلق بعد أسابيع قليلة، متوقعاً أن تكلف إطارات بيريلي السائقين خسارة حتى 10 ثوان في اللفة الواحدة خلال السباق.

وينطلق الموسم المقبل في 27 الشهر الحالي من حلبة ملبورن الاسترالية بعدما كان مقرراً أن يفتتح الموسم في منتصف الشهر الحالي من حلبة البحرين لكن المشاكل التي تختبرها الدولة الخليجية تسببت بإلغاء السباق أو تأجيله إلى موعد لاحق.

 

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 نفس الشي
هلا بيني و بينك هو صح بتزيد الاثارة و بيصير شي جديد و يعني الامر بدو يمشي ع الكل يعني انو ما في داعي لانو يقول رح ياثر عليه لانو متل ما هو رح يغير كل 16 او 17 لفة فغير فرق كمان رح تغير و منرجع نفس الشي ف يعني فكرة معولة بس لنشوف شو بدا يصير مع بيرلي
V.W GOLF 04-03-2011 11:46
 الاطارات
صحيح انو رح تزيد المتعة والاثارة ويزيد خلط الاوراق بس رح تصير شغلة السائقيت وعملتن الفوتة على البيت بس بالنهاية اللي بيسبق بياكل فستق
جمال باشازاكي 03-03-2011 01:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.