بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (9): فورد B-Max الاختبارية... الأفكار الجديدة!

06-03-2011

 

1163180174485231051.jpg

"من جنيف"

 

قدمت فورد خلال معرض جنيف البديلة القادمة لطراز فيوجين بصيغة اختبارية لكنها في الواقع أقرب ما تكون إلى التجارية، والسيارة الاختبارية حملت اسم B-Max وتنتمي إلى فئة الـ MPV الصغيرة، وقد سبق وأن تحدثنا عنها أثناء فترة التحضير لها.

وتعتمد B-Max على قاعدة فورد فييستا، كما تتحلى بأبعاد أكبر من هذه الأخيرة، إذ يبلغ طولها 405 سم (+9 سم عن فييستا) وارتفاعها 159 سم (+11 سم عن فييستا)، وتستوعب مقصورتها 5 ركاب في أجواء رحبة ومليئة بالابتكارات.

 

big_FordBMaxConcept_02.jpg

big_FordBMaxConcept_16.jpg

big_FordBMaxConcept_18.jpg

big_FordBMaxConcept_04.jpg

big_FordBMaxConcept_03.jpg

big_FordBMaxConcept_01.jpg

big_FordBMaxConcept_05.jpg

big_FordBMaxConcept_06.jpg

 

وأبرز هذه الابتكارات والأفكار الجديدة هو الغياب الكامل للعمود B (الشمعة الثانية) بين الأبواب، إذ تُفتح الأبواب الخلفية بطريقة السحاب بينما تُفتح الأبواب الأمامية بطريقة تقليدية، ولا يوجد أي فاصل بين الأبواب الأمامية والخلفية وهذا ما سمح في توفير مسافة 1.5 متر عند فتح الأبواب، لتتم بذلك عملية الصعود والنزول بطريقة ولا أسهل، ولتقدم بالتالي فورد الرد المناسب على غريمتها جنرال موتورز مع طراز أوبل ميريفا وأبوابه.

ويمكن طي المقاعد بسهولة وتحميل أمتعة بطول 235 سم، علماً بأن B-Max أصغر من شقيقتها C-Max بحوالي الـ 30 سم، وتتمتع بتصميم عصري وقريب بشكل كبير من واقع السيارات سواء على صعيد التصميم الخارجي المميز بشبك التهوية الأمامي المدمج بالصادم السفلي وبحجم كبير، دون نسيان الأضواء الخلفية والأمامية المميزة، أو على صعيد التصميم الداخلي الأنيق والمنطقي بدرجة كبيرة.

 

big_FordBMaxConcept_08.jpg

big_FordBMaxConcept_09.jpg

big_FordBMaxConcept_14.jpg

big_FordBMaxConcept_13.jpg

big_FordBMaxConcept_10.jpg

big_FordBMaxConcept_11.jpg

big_FordBMaxConcept_12.jpg

big_FordBMaxConcept_15.jpg

 

ميكانيكياً، وفي النسخة الاختبارية يتوفر محرك فورد الجديد والصغير من عائلة ايكوبوست ويتألف من ثلاث أسطوانات بسعة 1.0 لتر، ويحتوي على أحدث التقنيات من حقن مباشر ونظام مزدوج للتحكم بفتح وإغلاق الصمامات وشاحن هواء "توربو" ونظام توقف - انطلق.

ولن ننتظر أكثر من بضعة شهور ليتم طرح النسخة التجارية من B-Max والتي لن تختلف كثيراً عن نسخة جنيف.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 
الأفكار الثورية لمصممي السيارات إنما تصب في النهاية في مصلحة مستهلكي السيارات , ودائما نتطلع بشوق الى آخر الإبداعات في هذا الشأن , و دائما سنبقى بعيدين عن هذه الإبداعات و التقنيات لطالما ظلت (ضريبة الرفاهية)
متابع فناتي-نضال 08-03-2011 01:43
 زنغور
سيارة جميلة عملية ومناسبة للعائلات الصغيرة
زنغور 07-03-2011 11:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.