بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (12): تويوتا ياريس HSD... نهج ثابت!

08-03-2011

 

تعتبر مدمجة تويوتا ياريس من أكثر السيارات نجاحاً ضمن فئة الهتشباك على الإطلاق، ومنذ تقديمها لأول مرة عام 1999 استطاعت من تطوير نفسها عدة مرات، كانت آخرها مع الجيل الثالث الجديد كلياً، والذي كشفت تويوتا عنه النقاب في اليابان قبل أشهر قليلة واليوم في أوروبا عبر معرض جنيف المقام حالياً. ولكن للحدث الأوروبي مناسبة خاصة أيضاً، تمثلت بإطلاق الجيل الأول الهجين من ياريس الصغيرة، بصورته الاختبارية القريبة من الإنتاج، باسم ياريس HSD لتنسب إلى عائلة تويوتا الصديقة للبئية والتي على رأسها بريوس الشهيرة.

 

 

خارجياً بالطبع السيارة مأخوذة من الجيل الجديد من ياريس، لكن طبعاً تم إجراء بعض التعديلات على هيكلها الخارجي للتميز فقط عن النسخة العادية، من خلال الصادم الأمامي الكبير بإعادة رسمه من جديد بشكل شبه منحرف الشكل وفتحات هوائية صغيرة على جانبيه، بالإضافة لمصابيح LED، إلى جانب إطارات رياضية بقياس 18 بوصة على الجانب، وعلى ما يبدو فإن تويوتا قد اهتمت كثيراً بالديناميكية الهوائية في ياريس الهجينة الاختبارية، ويتضح هذا جلياً من تصميم الصادمين الأمامي والخلفي، إلى جانب استخدام كاميرات للرؤية الخلفية بدلاً عن المرايا الجانبية، وحتى شكل مقابض الأبواب، كل هذا يدعم تحسين تدفق الهواء حول السيارة والحد من مقاومته، و لاستكمال الهيئة الاقتصادية للسيارة تم تزويد سقف السيارة بألواح مزودة بخلايا شمسية، تعمل على توفير الطاقة الكافية لتشغيل نظام التكييف داخل السيارة.

 

.

 

وتقول تويوتا أن ياريس HSD عديمة انبعاثات غاز CO2 تماماً، ولم تقم الشركة بالكشف عن أية تفاصيل ميكانيكية أو تقنية أخرى خاصة بالسيارة، بينما نتوقع أن تستخدم فيها نفس المنظومة الهجينة للطرازين الآخرين بريوس وأوريس HSD، والمكوّنة من محرك 1.8 لتر احتراق داخلي باستطاعة 98 حصاناً، مقترن بمحرك كهربائي باستطاعة 80 حصاناً، كما تم عرض ياريس الهجينة جنباً إلى جنب مع طراز هجين آخر وهو بريوس بلس، كسيارة عائلية هجينة بسبعة مقاعد والتي تم عرضها من قبل في معرض ديترويت للسيارات تحت اسم بريوس V.

 

 

والجدير بالذكر أن ياريس HSD سيتم بناؤها في مصنع تويوتا بمدينة فالانسيين بفرنسا، على أن يتم طرحها تجارياً في النصف الثاني من عام 2012 ضمن خطة الشركة الرامية لبناء نسخ هجينة من جميع طرازاتها الأوروبية بحلول عام 2020 .

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 6
 موافق
مع اني عادة ما بحب علق على موضوع الجمال لأنو نسبي .. بس واضح انو تويوتا عم تواصل تخلفها التصميمي .. بغض النظر عن موضوع الجمال بس التصميم صار في الو مفاهيم و متطلبات حديثة بتتطلب تغيير النهج التصميمي من ناحية الذوق.. ممكن يكون هاد شي من ضرورات تخفيض كلفة الانتاج و مع تفوق مبيعات تويوتا يمكن ما استوعبو انو تصميماتهن بشعة طالما عم تبيع .. بس قريبا رح يشوفو لأنو عن جد صارو بعاد كتير عن روح التصميمات العصرية
كلاشنكوف 10-03-2011 23:29
 غريبة ؟
مع أنو السيارة مو كتير حلوة و ما فيها شي مميز بس كمان مو كتير قبيحة، قبل ما اضغط عالمقال و شوف الصور كنت متوقع شوف شي أبشع بكتير . يعني بصراحة تويوتا عودتنا على أنو كل موديل جديد لازم يكون أقبح من يلي قبلو... غريبة.
صلاح قلاجو 10-03-2011 20:31
 هههههههههههه
السيارة تصنع لتفرح الناس لا لكي تحزنهم كما بريوس هنا حزينة
M.R.J 10-03-2011 17:02
 مسلل البشاعة يستمر
يعني يعجز الوصف عن غلاظة تويوتا مع انو انا املك تويوتا ومعجب بعملييتها بس مو معقول هالتصميم لك من بشاعتا السيارة نازلها دموع وعم تبكي
نجم 10-03-2011 07:58
 رأيي
برأيي مهما كانت السيارة .... فشهرة بريوس تضمن لها النجاح , و أود شكر السيد naser على التعليق الجميل و (المهضوم)
متابع فناتي-نضال 08-03-2011 19:22
 تويوتا
يعني شركة تويوتا ما عاد يعرفو يقتلو هل مصمم ويخلصو منو
naser 08-03-2011 15:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.