بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (13): الاختبارية SUT 1... سانغ يونغ تفرد جناحها!

09-03-2011

 

خلال متابعتنا لأحداث معرض السيارات الأهم والأشهر لهذا العام، والذي ما زالت فعالياته متواصلة في مدينة جنيف السويسرية، كان لنا وقفة سريعة مع سيارة اختبارية جديدة كلياً من الصانع الكوري سانغ يونغ، والذي بدأ مؤخراً يفرد جناحه ويستعد لدخول الأسواق من جديد بعد أن بدأ يتخلص من أعبائه المالية، خصوصاً بعد أن ضمته ماهيندرا الهندية إلى ممتلكاتها وتبنت تمويل خططه الإنتاجية.

فبعد أن قدمت سانغ يونغ كوراندو المجددة في الأسواق، كشفت النقاب عن بيك أب اختبارية ذات كبين مزدوج باسم "SUT 1"، تعتزم تحويلها إلى نسخة تجارية لتقدمها خلال العام القادم في أسواق العالم وأوروبا وتدخل منافسة جديدة ضمن هذا القطاع من السيارات ذات الاستخدامات المتعددة.

 

 

تأتي SUT 1 الاختبارية بقاعدة عجلات جديدة بطول 3,060 مم، بينما يبلغ طولها الإجمالي 4,985 مم وعرضها 1,910 مم وارتفاعها 1,755 مم، أي أنها تتوسط ما بين البيك أب الكبيرة والمتوسطة، ومجهزة بمقصورة رحبة تتسع لخمسة أشخاص فضلاً عن الصندوق الخلفي لها الواسع.

وعلى صعيد التصميم تتمتع السيارة بتصميم عصري ضمن فئتها، بخطوط مستحدثة لدى سانغ يونغ تسعى من خلالها لتجديد هويتها التصميمية، وتتشارك العديد من ملامحها مع كوراندو المجددة، كما تبدو هذه البيك أب ذات نزعة رياضية من خلال المكونات الخارجية الرياضية عليها بدءاً من الأضواء الكبيرة والهجومية في الأمام والصوادم الضخمة بفتحات تهوية كبيرة وأخرى على غطاء المحرك، إلى الزوائد أسفل الأبواب الجانبية والعجلات الكبيرة بتصميم رياضي مميز والخطوط الكرومية على الجانب، وصولاً إلى القضبان على السقف والصندوق الخلفي وفتحة العادم المصنوعة من الكروم أيضاً وغيرها من التفاصيل المميزة...

 

 

ميكانيكياً ستتوفر السيارة بمحرك سعة 2.0 لتر ديزل، مؤلف من أربعة أسطوانات ينتج حوالي 155 حصاناً من الاستطاعة و36 كغ.م من العزم، وهذا المحرك سيتم توفيره بخيارين لعلبة السرعات عند طرح السيارة العام القادم، إما يدوية أو أوتوماتيكية والاثنتين تتألفان من ست سرعات أمامية، ومن الممكن الاختيار بين نظام دفع بالعجلتين الأماميتين أو بالعجلات الأربعة بشكل دائم AWD.

أخيراً ننتظر سانغ يونغ لتخبرنا أكثر عن سيارتها الجديدة، وتكشف عن صور لمقصورتها الداخلية ومواصفاتها المتوفرة، ومعلومات أكثر تفصيلاً حول موعد طرحها وما هي الأسواق المستهدفة والأسعار المرصودة لها...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 رائعة
شيء جميل ان تظهر الشركات الكورية بهذا النوع من الشاحنات المزدوجة بين الشاحنة ومقصورة الركاب الخمسة الضخمة بعد ان كانت متفردة فيها الصناعة الامريكية والكندية واليابانية لكن للاسف اذا ظلت الجمارك والرفاهية عندنا على هذا المنوال رح نظل نعلق ونتفرج فقط على هيك موديلات بينما جماعة زيمبابوي يقتنون منها واحسن منها ايها المسؤولون وتجارنا الافاضل الرأفة ثم الرأفة بنا نحن اهلكم وشعبكم هلا تنظرون الينا بعين الرحمة وتعيدون النظر الى تخفيف هالجشع هذا
تامر(ط) 26-08-2011 12:28
 !
سانغ يونغ على ما يبدو انها تسير نحو التخلص من لقب : ابشع سيارات على مدى تاريخ صناعة السيارات في العالم ....
طارق 09-03-2011 16:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.