بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011(14): سيات IBX... دعوة للتوسع!

10-03-2011

 

سيات الإسبانية ضمن مجموعة فولكس فاغن والتي قلما نسمع عنها من الأخبار... كانت مشغولة خلال الفترة الماضية بالتحضير للمشاركة بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2011 المقام حالياً، عبر طراز اختباري جديد كلياً تعيد به إلى ذاكرة الجميع من الحضور ومتابعي عالم السيارات، بأنها ما زالت على قائمة صانعي السيارات وأنها فرع نشيط من أفرع فولكس فاغن العمالقة... والطراز الجديد كشفت عنه في جنيف باسم "IBX" على شكل SUV مدمجة ومؤلفة من ثلاثة أبواب فقط، تطمح عبرها لتقديم مقترح لدخول قطاع الـ SUV لأول مرة، لتذكرنا بالاختبارية الأخرى تريبيو ولنفس الغرض والتي تعود للعام 2007.

 

 

وتبرز IBX بتصميمها المستقبلي المستوحى من تريبيو بالعديد من جوانبه، هوية وملامح جديدة لطرازات سيات الجديدة والتي ستحملها الأجيال القادمة من إيبيزا المرتقبة بجيلها الخامس خلال العامين القادمين، وليون الجديدة كلياً أيضاً والتي من المنتظر تقديمها خلال الربع الأخير من العام الجاري. وأبرز ما تحمله هذه الـ SUV صادم أمامي كبير بشكل حرف X يحتل جزء كبير من المقدمة، ويتقاطع مع غطاء المحرك ويضم شبك التهوية المركزي والأضواء الليد، بينما يحتوي بجانبه الأسفل ثلاثة فتحات تهوية ليمنح المقدمة أنفاس رياضية، وتأتي سيات على كامل السيارة بخطوط أنيقة وبسيطة غير متكلفة، وعجلات رياضية ومساحات زجاجية كبيرة تشمل سقف بانورامي أيضاً، انتهاءً بالمؤخرة المميزة بأضوائها التي تشبه الأمامية. بينما يتوقع أن تعتمد سيات في حال قررت تحويل السيارة إلى نسخة تجارية نسخة خماسية الأبواب وليس ثلاثية كما هو الحال في الاختبارية حالياً.

 

 

وتتشارك IBX تقريباً نفس الأبعاد لشقيقاتها ضمن مجموعة VW، كفولكس فاغن تيغوان وأودي Q3 وبورش كيجن الجديدة (في العام 2014)، ومنافسات أوروبيات من خارج المجموعة كفورد كوغى ونيسان كاشكاي وأوبل أنتارا وغيرها... أما على صعيد المحركات تقول سيات بأنها تضع في بالها توفير سيارتها بمحركات متطورة ديزل أو بنزين من عائلة TDI وTSI، كما ستكون صديقة للبيئة إذ من الممكن أن تتوفر عند تقديمها بنسخة هجينة قادرة على السير لمسافة 45 كم اعتماداً على المحرك الكهربائي لوحده.

وتبقى المعلومات عن IBX مقتضبة، ومع عدم الكشف عن معلومات تقنية من قبل سيات أو حتى صور للمقصورة الداخلية لها، نتوقع أن يطول موعد رؤيتها من جديد.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 فاشلة
شركة سيات اصلا فاشلة و سبب فشلها هوه انها فرع من فولكسفاكن يعني محكوم عليها تعيش بظل السياسات الانتاجية و التطويرية و التسويقية للشركات التانية و بتستنى مخلفات العلامات الكبيرة من التكنولوجيا و المحركات و قواعد العجلات والتجهيزات و غير انو سعرها مرتفع بيخلي اي واحد بدو يفكر فيها يغض النظر و يتجه لعلامة الشركة الام و هاد شي صحيح لأنو فولكسفاكن و اودي مسيطرة على التكنولوجيا المتطورة ابتداءا و بعدين تطرح للعلامات التانية متل سكودا و سيات و هاد الطراز مو مبين انو يعمل شي ..شوفو تبع انفينيتي!
كلاشنكوف 10-03-2011 23:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.