بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

إنفينيتي إيثريا إلى الإنتاج التجاري

10-03-2011

 

بعد أن قامت إنفينيتي بعرض طراز إيثريا الاختباري في معرض جنيف الجاري حالياً، تقرر تقريباً وبشكل شبه نهائي تحويلها إلى الإنتاج التجاري الرسمي، لتوفر بذلك إنفينيتي طرازاً جديداً ضمن مجموعتها ولتدخل في معركة جديدة في قطاع السيارات المتداخلة الأوجه أو الكروس أوفر.

ولا شك بأن تحويل إيثريا إلى الإنتاج التجاري سيضفي صبغة خاصة إلى عالم السيارات مع توفر سيارة مميزة بقالبها وتصميمها حق التميز، لكن الجديد في الأمر هو عدم تصنيع إنفينيتي لطرازها الجديد في اليابان على الأرجح.

 

big_Infiniti_Etherea_Concept_08.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_14.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_01.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_10.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_04.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_05.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_09.jpg

 

فإيثريا التي ظهرت في جنيف تم تركيبها على قاعدة عجلات مشتركة بين رينو ونيسان وتستخدمها الأولى في ميغان والثانية في كاشكاي، وعلى الأرجح سيتم بناء إيثريا على قاعدة عجلات جديد تستخدم نظام دفع أمامي وستكون متاحة أمام طراز B-Class القادم من مرسيدس وعدة طرازات أخرى من نفس الفئة لدى رينو ونيسان ضمن التعاون الجاري بين الثلاثة.

ويجري في اليابان تصنيع سيارات إنفينيتي مزودة بقواعد عجلات ذات دفع خلفي، لذلك سينُقل تصنيع إيثريا إلى إنكلترا على الأرجح في مصنع نيسان في ساندرلاند، وسيبدأ الإنتاج في 2014 وهذا ما سيتيح لنيسان فترة 12 شهراً لتحديد أين ستبنى إيثريا الجديدة التي من المنتظر أن تكون منافسة لبي إم دبليو الفئة الأولى وأودي A1.

 

big_Infiniti_Etherea_Concept_18.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_03.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_17.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_15.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_11.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_16.jpg

big_Infiniti_Etherea_Concept_02.jpg

 

وتمتلك نيسان نجاحات كبيرة ضمن فئة إيثريا المتداخلة الأوجه مع طرازي كاشكاي وجيوك، ولن تحتاج في إيثريا إلى قاعدة عجلات بدفع خلفي حسب توجه نيسان، كونها لا تؤمن التوازن المطلوب وتؤثر سلباً على الرحابة في المقصورة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 9
 خيالية
اول ما تنزل عالسوق راح اشتريها, شو ما كانت كلفتها, راااااائعة
د. جميل 21-08-2011 00:37
 1
بصراحة بعد تعليق الاخ نورس لا تعليق و اشكر الاخ نضال على موضوعيتو و بقول بكلمة و رد غطاها : مـــــدهــــــــــــشــــــــــة !
داني 15-03-2011 14:10
 جميلة و مدهشة
عندما قرأت مقالة فنات السابقة عن السيارة ظننت أن السيارة من الفئة الفارهة .. وفاجأني حاليا كون السيارة من الفئة الصغيرة و للحقيقة أدهشني هذا ... فهذه السيارة تمتلك تصميم مبدع يجعلها تنافس الفئة الكبيرة و أعتقد أن لأيثريا سيكون حظ وافر في دخول المنافسة مع 1A و الفئة الأولى فهذه السيارة تمتلك التصميم الأجمل كما تلتزم بالدفع الخلفي الذي عهدناه في السيارات الفاخرة و العريقة حيث ان A1 و الفئة الاولى تملك سحب أمامي , ننتظر أخبار السيارة الرائعة
متابع فناتي-نضال 14-03-2011 04:24
 
ماشاءالله
محمود 11-03-2011 14:44
 مو مستغرب
انفينيتي من أول طراز كروس اوفر تبع FX كان ثورة تصميمية كبيرة و ونقلة غيرت مكان الماركة . و اول ما ظهر كان تصميم خيالي و شي حلو انو يواصلو العمل بنفس الروح و ما تكون هبه و تنتهي لأنو الموضوع بيتطلب اكتر من تطوير زغير بعض التعديلات هون و هون لأنو المنافسة عم تشتد و خاصة بهالفئة .( مع اني ما بحب هالفئة من السيارات بس عم نحكي من ناحية موضوعية عن جمال التصميم )
كلاشنكوف 10-03-2011 23:14
 عاشق انفنيتي
عن جد سيارة رائعة جدا والانسيابية بتجنن
ahmad 10-03-2011 21:39
 
بدون تعليق شي فوق الوصف والخيال
جلال 10-03-2011 21:38
 طائر بلا جناح
هكذا إذا ما قرر اليابانيون بلوغ السحاب يقدمون لنا حمامة بيضاء تشعرك بأن مقتنيها، أولئك أصحاب النعم والوسادات الدافئة، تشعرك بحنان لم تلتمسه بأي عربة أخرى، تنسيك أنك واحد من سكان الكرة الأرضية... فتخال نفسك أنك تحلق في أطراف المجرات الأخرى، أين البقية أمام هذا؟ أرجوكم دعوني غارق في سفري مع التأمل ولا توقظوني أرجوكم.
نورس 10-03-2011 21:17
 ما التعليق المناسب
عنجد هالماركة إبداع لا متناهي يعني بغض النظر عن الجودة يلي ما بينشك فيها شوفو تصاميمها كل السيارات تهدف إلى الإقتباس من حيوان معين نظرته لتكون على واجهتها الأمامية أما أن تكون نظرة السيارة وأضويتها على شكل عيون بشر فهاد إبداع مو معقول وجميل عنجد تفننو برسم هالسيارة وأبدعو
ملك الياباني 10-03-2011 21:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.