بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (15): تاتا بيكسل... أفكار عملية للمستقبل!

12-03-2011

 

شاركت شركة تاتا الهندية الكبيرة لصناعة السيارات في معرض السيارات الأخير "جنيف 2011"، وحاولت من خلال جناحها المتواضع تسليط الضوء على اختبارية جديدة كلياً باسم بيكسل "Pixel"، تضع الخطوط الأولية لسيارة سوبر ميني جديدة ضمن عائلة تاتا، التي تنوي عبرها الغوص أكثر في هذا القطاع من السيارات الواعدة، ومبنية على أرخص سيارة في العالم منها "نانو".

 

 

وتأتي بيكسل بتصميم مستقبلي مبتكر وعملي، أبرز ما يحمله المساحات الزجاجية الكبيرة والتي تشكل نسبة كبيرة من هيكل السيارة، والأبواب الجانبية التي تفتح بطريقة عملية للأعلى لتسمح بسهولة الدخول والخروج لركاب المقصورة خصوصاً للركاب الخلفيين.

وبغض النظر عن حجم السيارة المدمج للغاية، إلا أن المقصورة الداخلية تستطيع استيعاب أربعة ركاب براحة تامة، فضلاً عن احتوائها على مكونات وتقنيات متطورة أبرزها نظام الترفيه والمعلومات عبر شاشة تعمل باللمس...

 

 

وتستمد بيكسل الاختبارية قوتها من محرك توربو ديزل خلفي الوضعية، وبسعة 1.2 لتر مؤلف من ثلاثة أسطوانات ويستطيع بالاستفادة من تقنية توقف- انطلق تحقيق أرقام مثالية في استهلاك الوقود تصل لحوالي 590 كم مسير لكل 20 لتر من الوقود وسطياً، كذلك بالنسبة لانبعاثات غاز CO2 بما لا يتجاوز 89 غ لكل 1 كم.

ومن التقنيات المميزة على هذه الاختبارية من تاتا، نظام تستطيع من خلاله أن تلتف حول نفسها بدورة كاملة ضمن 2.6 م فقط...

أخيراً لم تكشف تاتا عن نية قريبة لتحويل بيكسل إلى نسخة تجارية، ولكننا لا نتوقع فيما إذا كانت تاتا المتفوقة عبر نانو، تضع في بالها التعمق في قطاع السيارات المدينية، أن تطول باتخاذ القرار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 احلى شي
والله احلى شروة بالعالم :)) ميرسي عالموضوع فنات
musam 14-03-2011 01:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.