بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (16): مازدا ميناجي... مازدا الجديدة!

12-03-2011

 

عندما تريد شركة كبيرة وعريقة في عالم السيارات، أن يبقى عملائها ومتابعيها حول العالم متمسكين بها وينظرون دوماً إلى طرازاتها بنظرة إعجاب وحب، فأول ما تفكر به هو تجديد نفسها، بتغيير هويتها التصميمية بين الفترة والأخرى نحو هوية جديدة وعصرية، تستمد أفكار مثيرة تلفت الأنظار إينما حلّت... وهذا حال شركة مازدا اليابانية التي حضرت إلى معرض جنيف 2011 المقام حالياً، وفي جعبتها طراز اختباري جديد كلياً باسم ميناجي "Minagi"، حضرت له منذ حوالي العام أو أكثر، لتقدم للحضور أفكارها الجديدة في عالم السيارات.

 

 

تأتي ميناجي على هيئة سيارة كروس أوفر مدمجة، وتستمد تصميمها من روح لغة التصميم الجديدة "كودو"، والتي تعرفنا عليها أولاً عبر طراز اختباري آخر هو شيناري شاركت به مازدا أيضاً في جنيف 2011، وكانت قدمته لأول مرة خلال معرض للأعمال الفنية العام الفائت في مدينة ميلان الإيطالية.

ومن أفكار كودو الجديدة على ميناجي، تبرز المقدمة الهجومية بشدة عبر أضوائها المرسومة بعناية، بنهايات مشطوبة وحادة وتتداخل مع الخط الكرومي الذي يرسم إطار شبك التهوية الرئيسي، والصادم المدمج ببدن السيارة ويحتوي على جوانبه فتحتي تهوية سفلية مميزتين للغاية ويتخللهما إضاءة LED. كذلك الإطارات الرياضية الكبيرة على الجانب والمرايا الصغيرة وإطار الكروم للنوافذ الجانبية، وصولاً إلى المؤخرة المنحنية والتي تشتمل على جناح خلفي علوي ومصابيح بزوايا حادة، يتخللها خط كرومي لتجمع ما بين الخط القادم من الجانب والملتف حول السيارة، وصادم خلفي رياضي مدمج به فتحتي العادم من الكروم. كذلك أخفت مازدا الخطوط الخارجية للسيارة بأسلوب رائع يدفعك للتأمل فيها كثيراً حتى تكتشف روعتها.

 

 

داخلياً تحاكي ميناجي الاختبارية بتصميم مقصورتها الداخلية أفكار التصميم الخارجي المبتكرة، وتركز بوضوح على ناحية السائق وتقرب إليه كل ما يحتاجه، كما تستخدم مكونات متطورة وفاخرة لكساء المقصورة بما فيها الجلد الفاخر للمقاعد والجوانب الداخلية والأبواب، وإضافات كرومية براقة لتكسر عتمة الداخل وتضيف إليها الحس الرياضي، كذلك جهزت مازدا سيارتها بتقنيات متطورة تشمل ركاب المقصورة، وأبرزها نظام الترفيه والمعلومات الموصول بشاشات عرض ضمن الكونسول الوسطي، وخلفية مستقلة للركاب الخلفيين وجميعها تعمل باللمس.

 

 

وفيما لم تكشف مازدا عن أية معلومات تتعلق بالمحركات المستخدمة على ميناجي، قالت بأنها ستستخدم محركات متطورة بنظام الحقن المباشر للوقود ومدعمة بتقنية SkyActiv التي ستعمل على تخفيض معدلات استهلاك الوقود بنسبة لا تقل عن 30% وطرح غاز CO2 بنسبة لا تقل أيضاً عن 23% حسبما ذكرت، وذلك حتى العام 2015 وبالمقارنة مع آخر جيل للمحركات طرحته منذ العام 2008، وستشمل هذه التقنية كافة المحركات من البنزين والديزل وستتوفر للمحركات المزودة بعلب سرعات سداسية النسب عادية أو أوتوماتيكية.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 8
 
السيارة حلوة كتير.بس يا ترى رح يستوردوها عالبلد؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويوم بدها تنزل قديش رح يسعروها ؟؟؟؟؟ بجوز يسعروها ب 10000000 لأنو هاد الشي مو غريب
abo 3azar 21-07-2011 01:24
 مازدا
مجدداً تفاجئنا مازدا بالمزيد والمزيد من الإبداع وكلما رأينا وتعاملنا مع سياسة تصميمية معينة نخشى أن تغيرها مازدا لأننا لن نتوقع بأن هناك روح أجمل من الروح المستخدمة ومع أقتراب الأنباء عن تغيير السياسة والروح التصميمي نصبح أكثر تلهفاً لرؤية ما يستطع خيال مازدا أن يفعل ليفاجئنا بأنه مخزون لا ينضب أبداً السيارة رائعة وأتمنى وأنا متأكد بأنها ستزودها بأفضل المحركات والأنظمة الحديثة لتستمر مازدا بإثبات نفسها كصانع عالمي عملاق للسيارات وبإعتمادية كبيرة لكل منتجاته كما أثبتت على مدى حياتها أشكرك مازدا
نوار 21-03-2011 00:42
 تقليد
مقلدين الإنفنتي مافي كلام
محمد 14-03-2011 15:22
 بتجنن
حلوة بس بأكد انن مقلدين الانفينيتي
sami 13-03-2011 02:08
 
بتصور اني شفت منها عالتلفزيون سيدان ولو رح تنزل سيدان لازم تكون زوم 3 لك حرام عالشركة ما بيخافو الله هيك ضيعو مسقبلا للزوم بهالموديل لك انو شو شافو فيه ما بعرف...................
وحش الفيميه 13-03-2011 00:23
 ملك الكوري
شكلها ممل جدا .وبايخ .والشركة المصنعة ابيخ من الاثنين
hno 12-03-2011 21:45
 مجددا
رائعة حقا وبدون مجاملة أنا سأطلق عليك ملكة فئتك دون منازع, نظرة لم أرى مثلها سابقا وممتلئة بكل تكنولوجيا هذا العالم حقا هنيأ لمن سيمتلكك
ملك الياباني 12-03-2011 20:37
 
السيارة رائعة بس مقلدين الأنفنتي 35 FX
ABD 12-03-2011 18:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.