بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض جنيف 2011 (17): رينو R-Space... فنون الـ MPV!

14-03-2011

 

أغلق معرض جنيف 2011 للسيارات أبوابه، بعدما فاض بالزوار خلال عشرة أيام والذين قدموا لرؤية أحدث ما في عالم السيارات من تقنيات وطرازات... وكما كان متوقع فقد غلب على طابع المعرض مشاركة السيارات الاختبارية، ونحن بدورنا قمنا بالتغطية والتعرف على أهم تلك الطرازات، لكن ما زال في جعبتنا سيارة واحدة ألا وهي رينو R-Space، والتي قدمتها رينو على أنها نموذج للسيارات العائلية المستقبلية.

 

 

R-Space الاختبارية تأتي كثالث أطروحات المصمم فان دين أيكر، بعد ديزير وكابتشر التي تعرفنا عليها في جنيف أيضاً، وتتمتع سيارتنا اليوم بتصميم مستقبلي وملفت للغاية، بأفكار تجمع ما بين الهوية الخاصة بالسيارات العائلية الميني فان أو الـ MPV ذات الخطوط الجانبية الممتدة والسيارات الحديثة ذات الأنفاس الرياضية، وأبرز ما حملت مقدمة كبيرة بصادم مرسوم بأناقة ومدمج ببدن السيارة يتخلله فتحة تهوية كبيرة وفريدة بشكلها، ومصابيح أمامية ذات إضاءة LED، وزجاج بانورامي يتصل مع السقف، وتصميم ملفت أيضاً للنوافذ والأبواب الجانبية، والتي تفتح بشكل متعاكس وإطارات رياضية التصميم وكبيرة بقياس 21 بوصة والمرايا الجانبية على شكل كاميرات.

 

 

كما تتمتع R-Space بمقصورة عائلية واسعة، بتصميم مستقبلي للغاية وبعيد عن الواقع يتبنى تقنيات متطورة من أجهزة عرض البيانات والترفيه.

 

 

ولكن كان من أهم ما حملته السيارة الاختبارية من رينو، هو محرك البنزين الاقتصادي الجديد والصغير المتفوق في آنٍ معاً، إذ تبلغ سعته 900 CC فقط، ولكنه يستطيع توليد استطاعة حصانية كبيرة تبلغ 107 حصاناً وعزم دوران 16 كغ.م، وهو قادر على حمل هذه السيارة بوزنها البالغ 1,300 كغ، والتسارع بها من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا بغضون 11 ثانية فقط!! والتسارع حتى سرعة قصوى تصل إلى 200 كم/سا. أما الأرقام الخاصة باستهلاك الوقود فيبلغ متوسط استهلاكه 3.7 لتر لكل 100 كم أي حوالي 540 كم لكل 20 لتر وقود، ومعدل انبعاثات CO2 منه بنحو 95 غ لكل 1 كم.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 1
 تخفة
عنجد الرينو مو طبيعية صايرة ............... يعني عم تعطي شغلات مو طبيعية يالتقنية والتكنولوجيا .....يعني محرك مستحيل شو بيسوي وتصميم رائع....عنجد سيارة العئلة بنصروف ولا اروع بس لو في منا هون اخخخ.......وباقي الطرازات بتجنن ونفس المبدا .............عنجد رينو له يكون لها مستقبل رائع.....لانو عمليت شغلات ز.....لا الماني والايطالي ولا الثورة الكورية ..... عنجد له تزبط وضعها .... وانا رغم كل شي بحب السيارات االالمانية ......بس للحق عنجد تتطوررررررررررررر مو مطبيعي
yahea amne 18-03-2011 03:03
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.