بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

ألفا روميو تتأرجح مجدداً بين فيات وفولكس فاغن!

15-03-2011

 

علينا من الآن وصاعداً أن نترقب كل معرض سيارات كبير يقام في العالم لنستمع إلى الحروب الكلامية الدائرة بين مجموعتي فيات الإيطالية وفولكس فاغن الألمانية حول ألفا روميو، فبعد تصريحات معرض باريس ومن ثم معرض ديترويت، وصلت الأنباء عن التصريحات الجديدة التي جرت في معرض جنيف الذي أغلق أبوابه مؤخراً.

فخلال جنيف صرح السيد فرديناند بيش رئيس مجلس إدارة VW في مؤتمر صحفي بأن فولكس فاغن ستقوم بمضاعفة مبيعات ألفا روميو أربع مرات عن ما هو عليه حالياً (حوالي 100,000 وحدة سنوياً)، وذلك في حال سيطرتها عليها.

03b-rope-pulling-t11621.jpg

والجديد أيضاً هو التصريحات الرسمية التي تتحدث عن خطط طموحة من فولكس فاغن لمشاركة بورشه مع ألفا روميو في تطوير المحركات، إذ تعمل الشركة الألمانية حالياً على تطوير محرك صغير لطراز قادم أصغر من بوكستر، ويتألف هذا المحرك من 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر على الأرجح ويولد 350 حصاناً، وسيكون متاحاً لسيارات ألفا روميو المستقبلية في حال وقوعها في أحضان المجموعة الألمانية.

وعلى ما يبدو فإن فولكس فاغن لن تهدأ عن سعيها في ضم ألفا، فهي ترى بأنه من الضروري ضم الشركة الإيطالية لها كي تتمكن من تحقيق حلمها في التربع على عرش عالم السيارات في 2018، كما أنها من الممكن أن تستفيد من مصانع سيات الإسبانية في تصنيع قطع سيارات ألفا روميو، إلا أنه يتوجب عليها تأمين مبلغ نقدي كبير لشراء اسم ألفا، خاصة وأن للشركة عدة مصانع في إيطاليا وحلبات ومجموعة واسعة جداً من السيارات الكلاسيكية الباهظة الثمن ومتاحف وغيرها.

لكن فيات متشبثة جداً بألفا روميو وصرحت في سبيل ذلك عبر مصدر رسمي: لقد أغلقنا الباب في وجههم (المقصود VW)، والآن يحاولون الدخول من النافذة!.

أخيراً، قد نسمع عن كثير من المجابهات الكلامية بين المجموعتين، ومن يدري كيف سيكون مصير ألفا روميو في المستقبل، فهل تتحمس فيات أكثر وتقدم عدة طرازات متفوقة من ألفا في المستقبل حسب خططها؟ أم أنها ستترك إحدى بناتها البارات إلى العملاق الألماني ليلتهمها؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 نشالله
يا رييييييييييييييييييت تشتريها فوكس للألفا هيك ما عاد حا بيخاف يشتريها لأن بتصير قطعها متوفرة عنا بسورية متل أي سيارة فوكس ومنصير نشوف الألفا بالطريق كتير عنجد مجرد التفكير بالموضوع بيعطي أحساس حلو كتير وأنا متأكد أنو رح تذداد مبيعاتها أكتر من الفوكسات لأنو حلوة وعملية وماكنة يعني أيطالي ما بيخوف نشاااااااااااالله وأنا شخصياً ما بركب فوكس أذا الألفا تحت جناح الفوكس
علي 16-03-2011 14:41
 الفا روميو ما بين القلب و العقل
القلب يقول فلتبقى الفا مع فيات ايطالية خالصة و العقل يقول يجب ان تحتضنها الهندسة الالمانية
طارق 16-03-2011 12:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.