بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

J.D. Power: لينكولن أكثر السيارات اعتمادية!

20-03-2011

 

أعلنت مؤسسة جي دي باور المختصة بالسوق الأمريكية عن نتائج السنوية لدراسة السيارات الأكثر اعتمادية في العام الفائت، وتعتمد الدراسة على استبيان واسع جداً شمل 43,700 شخص، جميعهم يقودون سيارات يعود تاريخ إنتاجها إلى العام 2008 (أي عمرها 3 سنوات)، وجرت الدراسة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وتركز في الاستبيان على المشاكل التي تواجه هذه السيارات التي تعتبر متوسطة العمر مقارنة بالعمر الافتراضي للسيارات في الولايات المتحدة.

Lincoln_Logo_Wallpaper-595x446-500x375.jpg

وتُوجت هذا العام لينكولن في المرتبة الأولى من حيث الاعتمادية، لتحظى العلامة الفاخرة من فورد بهذا اللقب، وتلتها أيضاً علامتين فاخرتين هما لكزس وجاكوار، ومن ثم بورشه فتويوتا، أما الألمانية الشهيرة مرسيدس فجاءت في المرتبة الثامنة، متفوقة بفارق كبير عن غريمتيها أودي وبي إم دبليو التي حلتا في المرتبة الـ 20 والـ 21 خلف كيا وتحت المعدل الجيد!

وتفوقت هيونداي على هوندا واحتلت المركز العاشر مقابل المركز الحادي عشر للأخيرة، فيما سيطرت فوكس فاغن مع علامات مجموعة كرايسلر ولاند روفر وميني على القاع سيطرت مطلقة.

كما تم تتويج الطرازات حسب الفئات بلقب السيارة الأكثر اعتمادية لكل فئة، وجاءت النتائج حسب الفئات الأمريكية كالتالي:

-         أفضل سيارة مدمجة: هوندا فيت.

-         أفضل سيارة صغيرة: تويوتا بريوس.

-         أفضل سيارة رياضية مدمجة: مازدا MX-5.

-         أفضل سيارة رياضية متوسطة: فورد موستنغ.

-         أفضل سيارة متوسطة: فورد فيوجين.

-         أفضل سيارة كبيرة: بويك لاكروس.

-         أفضل سيارة رياضية فاخرة: مرسيدس CLK.

-         أفضل سيارة فاخرة متوسطة: أكيورا RL.

-         أفضل سيارة فاخرة كبيرة: لينكولن MKZ.

-         أفضل سيارة مترفة: كاديلاك DTS.

-         أفضل سيارة MPV مدمجة: سيون xB.

-         أفضل سيارة SUV مدمجة: هوندا CR-V.

-         أفضل سيارة SUV متوسطة فاخرة: بي إم دبليو X3.

-         أفضل سيارة SUV متوسطة: تويوتا فوررينر.

-         أفضل سيارة SUV كبيرة: شفروليه تاهو.

-         أفضل سيارة SUV فاخرة: لكزس RX.

-         أفضل سيارة SUV فاخرة كبيرة: لينكولن نافيغيتر.

-         أفضل سيارة فان: تويوتا سيينا.

-         أفضل سيارة بيك أب متوسطة: تويوتا تاكوما.

-         أفضل سيارة بيك أب كبيرة: تويوتا توندرا.

 

big_jdpowerchart1.jpg

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 5
 وعي استهلاكي! أكيد مو قصدك شي
و الله المغزى من السؤال عن ديمومة السيارات الكورية، أنو أنا حابب آخد سيارة تانية للعيلة، فعما فكر آخد سيارة من ماركة معروفة بديمومتها و جودتها و مجربة شخصيا (مجموعة فولكسفاغن الألمانية) و على هالحساب بيكون سعرها غالي بس شي مضمون، أو آخد سيارة كورية رخيصة السعر (سسانغ يونغ أو فيراكروز) بناء على آراء مؤسسات دراسة السوق و الاستبيان، فيا ريت اللي كان عنده سيارة كورية من الفئة المترفة أو الإس يو في الكبيرة و ماشي عليها أكتر من 100000 كم يفيدني، و مشكورٌ الجميع
Atypoc 21-03-2011 18:57
 متى يتحسن وعينا الاستهلاكي
يا عزيزي .. شركة متخصصة في هذه الدراسات منذ سنوات ودراستها تمت على أكثر من أربعين ألف سيارة تريد أن تشكك بمصداقيتها لأنه عندك سيارة ألمانية عاجبتك .. وتعتقد أنك تعرف وتفهم أكثر منهم .. أليس هذا كثير ؟؟ ألم تلاحظ أن الدراسة تتناول سيارات عمرها ثلاث سنوات وليس 9 سنوات .. فسيارتك ليست معنية بهذه الدراسه !!
ذو خبرة متواضعة 21-03-2011 13:38
 
كلو تويوتا شايف؟؟؟ تويوتا ولكزس وسايون وهوندا وأكيورا ومازدا والباقي ألماني وأميركي :) مو على اساس سحبت تويوتا مليار سيارة ومدري شو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا عمي خلص صار مبين الموضوع هههه الحق بيبين با?خير غصب عن الحاااااقدين ;)
متابع لكل شي الا فنات 21-03-2011 11:08
 تويوتا كالعادة في المقدمة
كالعادة رغم حسادها و الحاقدين عليها من انصار الشركات الاخرى ...مرة اخرى تويوتا بماركتيها لكزس و تويوتا تحافظ على المقدمة و قبلها فقط ( لينكولن ) التي اسعارها تجعل منها غير موجودة في اغلب الدول اذن فمن الاول فعليا : لكزس و من الاول في السيارات الاستهلاكية : رغم كل عمليات الاستدعاء و الحرب الشعواء من قبل الحكومية الامريكية مالكة جي ام نعم انها تويوتا مرة اخرى
محمد 21-03-2011 01:00
 يا للعار يا للعار، فلتحترق جاي دي باور و آودي بالن
شو ذنبهم الألمان إذا المستهلكين الأمريكان ما بيعرفوا يسوقو سياراتهم، و الله العليم، صراحة الميكانيكيين مطعون فيها... بس خلينا نكون صريحين... التوليدو اللي معي صارلها 9 سنوات 285000 كم ما اشتكت من أية أعطال ناجمة عن سوء الصنع، صيانة دورية اعتيادية (تبديل السوائل و الزيوت و القشاطات: إلخ)... فالله يخليكوم يا أصحاب السيارات الكورية العتاق (يعني من يملك سيارة كورية أكثر من 100000 كم) يكون صريح و يبادلنا الخبرة، و يا ريت اللي بحياتو ما راكب سيارة و قاعد عم يدافع لي عن فلان و علان يشتغل شي شغلة تنفع
Atypoc 20-03-2011 21:25
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.