بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

الاستنساخ الصيني (1): برلينس A3... الوجه الصيني لـ X1 الألماني!

30-03-2011

 

سنقوم في فنّات وعبر سلسلة من عدة مقالات بإطلاعكم على بعض النماذج الحديثة من عمليات الاستنساخ الصينية لبعض من السيارات العالمية، وإن كان الاستنساخ ليس بالجديد على الصين، خاصة مع بداياتها في صناعة السيارات.

ولكن الفرق اليوم هو التطور النسبي الذي وصلت إليه صناعة السيارات الصينية، فبعد أن كانت السيارات المستنسخة الأولى عبارة عن نماذج رديئة وقبيحة من السيارات الأصل، فإن الاستنساخ الصيني للسيارات العالمية أصبح أكثر نضوجاً وتطوراً، ويحظى في بعض الأحيان بدعم الشركات العالمية صاحبة السيارات الأصل.

برلينس A3... شقيق بي إم دبليو X1 الألماني!

شركة برلينس الصينية تقوم بتجميع الفئة الثالثة والخامسة من بي إم دبليو في الصين، وكانت هنالك شائعات تروج عن عزمها لتجميع طراز X1 الجديد، لكن ما حدث هو إطلاق برلينس لنسخة قريبة جداً من X1 الألماني باسم برلينس A3.

 

 

ولا توجد أي معلومات رسمية إلى الآن تؤكد إن كان هذا بالإتفاق مع بي إم دبليو أم لا، إلا أنه وحسب الأنباء فمن المتوقع بأن يكون طراز A3 عبارة عن اجتهاد صيني الجانب، وستقوم برلينس خلال الأيام القادمة وفي معرض شنغهاي الصيني الأشهر بعرض طراز A3، وسنتأكد من صحة المعلومات حينها.

وبالعودة إلى برلينس A3 تعتبر هذه السيارة نسخة قريبة جداً من X1 خاصة على صعيد التصميم العام، وتنحصر الاختلافات في فروقات بسيطة فعلياً، أبرزها الأضواء الأمامية والخلفية وشبك التهوية الأمامي وغياب الخط الجانبي على الأبواب في النسخة الألمانية عن الصينية واختلاف في الصادم الأمامي.

ورغم ذلك لا يمكن أبداً إنكار التشابه الكبير جداً بين السيارتين، مع التنويه إلى وجود اختلاف كبير بين السيارتين على صعيد التصميم الداخلي للوحة القيادة، والتي تضم تزينات من الخشب والكروم وبعض التجهيزات الجيدة كشاشة LCD.

 

 

ميكانيكياً، تعتمد برلينس على ميتسوبيشي اليابانية كلياً في المحركات (كمعظم الشركات الصينية)، وتوفر لطراز A3 محركين، بسعة 1.6 لتر أو 1.8 لتر مع علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية ونظام دفع ثنائي أو رباعي.

أخيراً، إن كانت X1 من بي إم دبليو ليست من صفوة تصاميم الشركة الألمانية، وسعرها مرتفع نسبياً في معظم الأسواق ومرتفع جداً في سوقنا، إلا أنها تباع بأرقام جيدة كونها تحمل شعار بي إم دبليو الكفيل بجعلها سيارة رائعة... فكيف تقيمون برأيكم برلينس A3؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 حلوة
من وجهة نظري انها تشبه هيونداي سانتا أيضا ولكنها جميلة على كل الأحوال
Nidal 01-04-2011 04:15
 
سرقو وسرقو يسرقو شي حلو - طبعا أنا عم حاكي اللي شايف الاكس ون على الواقع..قسما بالله بتفكروها صينية هههه ناقصها بهدلة؟؟؟؟ على الواقع الاصلي بيقرف شلون التقليد..على فكرة لاحد يزعل من متعصبي الالماني اللي شايفها عالواقع بيعرف عن شو عم احكي
007 31-03-2011 01:44
 الله يكسر ايديهن
الله لا يعطيهن العافيه على هل سرقات لازم بي ام والشركات المانيه تقوم بتسجيل مودلات وتصاميم حتى لم يتم سرقه موديلات وتقوم برفع دعوة قضائيه ضد سرقه موديلات
Volkswagen jetta driver 30-03-2011 17:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.