بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورشه باناميرا توربو إس: أرقى معايير الشغف والأداء

30-03-2011

 

تطلّ بورشه بطراز قمة جديد ضمن مجموعة "غران توريزمو" لديها مع سيارة "باناميرا توربو إس"، وهي ترتقي بمعايير السيارات الرياضية الفاخرة رباعية الأبواب خطوة إضافية إلى الأمام، مع توليفة فريدة من الأداء والفعالية وديناميكية القيادة والراحة. وتنبض السيارة الجديدة بمحرك جبّار، يتألف من ثماني أسطوانات على شكل "V" سعة 4.8 ليترات مع شاحني توربو، يولد 550 حصاناً، ما يجعله أقوى بنسبة عشرة بالمئة (50 حصاناً) من محرك طراز "باناميرا توربو".

 

 

وفي الوقت عينه، ارتفع عزم الدوران الأقصى لمحرك الثماني أسطوانات من 700 إلى 750 نيوتن - متر. وبإمكانه أيضاً بلوغ 800 نيوتن - متر بالتمام والكمال بفضل وظيفة التعزيز الإضافي، وذلك في إعدادي "سبورت" و"سبورت بلاس" ضمن "رُزمة سبورت كرونو توربو" القياسية، أو في الإعداد العادي عند الضغط كثيراً على دواسة الوقود لتبديل التروس نزولاً.

ويعود السبب وراء ارتفاع القوة مقارنة بطراز "باناميرا توربو" إلى عاملين رئيسيين، هما اعتماد شاحني توربو، بالإضافة إلى تطوير نظام التحكم بالمحرك.

وتتيح هذه القوة الهائلة لطراز القمة الجديد "باناميرا توربو إس" تحقيق سرعات قياسية. فبفضل نظام "التحكم بالانطلاق"، تستطيع السيارة التسارع إلى 100 كلم/سا من حالة التوقف في غضون 3.8 ثوانٍ فحسب، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 306 كلم/س بالتمام والكمال. وعلى الرغم من هذا الأداء المعزز، بقي استهلاك الوقود مماثلاً للمستوى المعتدل الذي تسجّله "باناميرا توربو".

ولا تتضح شخصية "باناميرا توربو إس" الرياضية من أدائها وحسب، بل أيضاً من تصميمها الخارجي. فهي تتألق بخطوط وملامح ديناميكية للغاية تبرز بعجلات قياس 20 بوصة مع محور خلفي أعرض وحواف جانبية من مجموعة "بورشه إكسكلوسيف"، هذا بالإضافة إلى عاكس هواء خلفي متكيّف رباعي الوضعيات تمّ طلاؤه بلون السيارة الخارجي.

أما بالنسبة إلى مقصورة "باناميرا توربو إس" الجديدة، فتطلّ بطابع رياضي وحصري يتجسّد في فرش جلد قياسي بلونين. كما تحفل هذه المقصورة بتوليفة جديدة وحصرية من لوني "الأسود والأصفر الشاحب". ويمكن طلبها أيضاً بتوليفة حصرية أخرى من لوني "الرمادي العقيقي والأصفر الشاحب"، ستتوفر للسيارات المنتجة بدءاً من شهر آب.

 

عن وكالة بورشه في سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 روعة
تعجز الكلمات عن وصف ابداعات شركة بورشة العملاقة
kane 02-04-2011 15:28
 
الله يطعمنا توربو العادية نعمة
JK92 30-03-2011 23:54
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.