بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

هيونداي بلو2... اختبارية تستنشق الهيدروجين!

31-03-2011

 

تغوص هيونداي الكورية أكثر وأكثر في قطاع السيارات الصديقة للبيئة، فلم تعد جهودها تنحصر في مجال السيارات الهجينة (وقود+ كهرباء) فقط بل الهيدروجينية أيضاً... والتي تستخدم بمفهومها طاقة وقود الخلية الهيدروجينية "fuel-cell" لتسيير المركبة فيما ينبعث عنها الماء H2O فقط، وهي مصدر للطاقة مكلّف للغاية ولكنه صديق للبيئة 100%، وستكون هيونداي واحدة من شركات معدودة على الأصابع تطور في هذا المجال، فإلى الآن لم نتعرف إلا على أمثلة قليلة جداً مع تلك التقنية، ولم تتجاوز نطاق السيارات الاختبارية مع مرسيدس مثلاً وهوندا اليابانية باختباريتها FCX وبي إم دبليو التي قالت بأنها تنوي تطويرها حتى العام 2014.

ففي معرض العاصمة الكورية الجنوبية سيئول للسيارات المقام حالياً، كشفت هيونداي النقاب عن سيارة اختبارية جديدة باسم بلو2 "Blue2" أو بكود ترميزي "HDN-6"، وعلى هيئة سيدان رباعية الأبواب ومدمجة الحجم.

 

 

بلو2 تتخذ تصميم ينطلق من الواقع ليس المستقبل، باستثناء بعض الخطوط الطفيفة المتكلفة، ولكنه في الوقت نفسه يضيف شيء جديد إلى هوية هيونداي وشخصيتها التصميمية الجديدة انطلاقاً من فلسفتها المسماة "Fluidic Sculpture"، وتأتي بأنفاس رياضية وخطوط جريئة كما تأتي تحت شعار مستقل ويشبه إلى حد كبير شعار علامة أستون مارتن. وأبرز ما تحمله من عناصر تصميمية المقدمة الهجومية بأضوائها الكبيرة ذات الأضاءة الليد والمشطوبة إلى الجانب، وفتحات التهوية أسفلها والصادم العريض بخطوط متصالبة على شكل X، والخطوط النافرة على غطاء المحرك فضلاً عن المساحات الزجاجية الكبيرة، والتي تمتد إلى الجانب ويكملها خط مميز يلتف على الأبواب الجانبية والمرايا الجانبية على شكل كاميرات...

 

 

أما مقصورة السيارة الداخلية فهي مدججة بالأسلحة التقنية المتطورة والمكونات الترفيهية الحديثة والفاخرة، كشاشات العرض العاملة باللمس وبقياسات مختلفة وشاشات أخرى لأظهار البيانات في لوحة القيادة والعدادات، وتستمتع فيها هيونداي بمزج الألوان وكذلك الخطوط التصميمية المستقبلية مع المكونات الرياضية والتجهيزات الفاخرة.

 

 

وتتحلى السيارة بمحرك كهربائي بيئي ورياضي، يعمل على إنتاج الطاقة الكهربائية الناتجة عن دمج عنصري الهيدروجين والأوكسجين، ومنحها للسيارة وباستطاعة 90 كيلو واط (121 حصاناً)، وهذا المحرك قادر على السير حتى مسافة تصل إلى 700 كم مقابل 20 لتر وقود.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 7
 
حدا حاسس انو السيارة فيها تشابه كبير مع سيارة اخرى ؟ ماعم اقدر اتذكر شو هيه السيارة بس القسم العلوي (الزجاج والسقف) يتشابه مع لكزس اما شبك التهويه الامامي وخلفية السيارة بالكامل فتتشابه كثيرا مع بيجو 5 ........عموما السيارة خارجة عن نمط تصميم هيونداي داخلا وخارجا
خالد 02-04-2011 12:51
 بالله هيك
رياضي واقتصادي وصديق بيئة و700 كلم كمان بصير خير ....
musam 02-04-2011 01:59
 كلام غير منطقي
يعني اذا كان المعصود بعشرين لتر من الوقود الهدروجين بظن انو الرقم 700 كم غير دقيق لانو اكبر مشكلة في الهيدروجين انو لايكفي لمسافات طويلة
ماهر 01-04-2011 19:12
 
أولا هاد شعار جينيسس القديم المسروق من أستون مارتن كما لمح المقال؛ ثانيا التصميم عبارة عن سرقة واضحة من اوبل واودي ودمج السرقتين بتصميم واضح لكنه لا يخفى على عين الخبير انها سرقة؛ ثالثا النوافذ والخلف مقتبسه من تصاميم اخرى مثل ستروين سي اس وغيرها؛ رابعا: باختصار تصميم مسروق بالكامل؛ خامسا: البارحة مساءا ظهرت السيارة على المواقع العالمية وظهرت اليوم صباحا على موقعكم؛ هل هي النشاط المفاجئ؟ أم أنكم كالعادة نشيطون على الكوري .. بليدون على الياباني؟؟؟ ههه بالله تنشروا اذا عندكن ذرة مصداقية (باقية)!!!
007 01-04-2011 11:39
 
كم اتمنى العيش في مدينة تسير مركباتها على طاقة نظيفة.....حلم
Sami.k 01-04-2011 09:40
 رائع
برافو هيونداي إلى الأمام
Nidal 01-04-2011 02:39
 ما هذا؟؟؟؟؟؟
لا يمكن أن أصدق ما يحدث أنا من أشد المعجبين بتصميم الألمان لكن لمتى؟؟؟؟ والجواب إلى هذه اللحظة فقط فما تراه عيني لا يمكن وصفه بجملة ولا بعبارة ولا ببحر من الكلمات جميلة حقا ورائعة لكن ما هذا الاسم الغبي؟؟؟؟ يجب أن يكون اسمها هيونداي impossible أو أي كلمة تعطي الوصف الدقيق لهذه العظيمة وأفضلها miracle لأنها حقا معجزة <حقا تعجز الكلمات عن الوصف>. هل الحق معي أرجوكم أريد الرد؟
ملك الياباني 01-04-2011 00:19
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.