بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فيات ستجتاح روسيا دون تحالفات!

03-04-2011

 

تعتزم شركة فيات العزف بشكل منفرد في السوق الروسية، وذلك من خلال استثمارها لملايين الدولارات في روسيا وبشكل منفرد، دون الدخول في أي تحالف لبناء مصنع ضخم للسيارات لها في السوق الروسية إحدى أكثر الأسواق نمواً في العالم.

ودخلت الشركة الإيطالية في مفاوضات مع البنك الروسي VEB والبنك الأوروبي للإنشاء والتطوير، من أجل استثمار مبلغ 1.6 مليار يورو (2.25 مليار دولار) في بناء مصنع ضخم لها، بقدرة إنتاجية ستصل إلى 300 ألف وحدة سنوياً في العام 2015.

 

 

وحسب المصادر فإن فيات قد اجتمعت مع مسؤولي بنك VEB الأسبوع الماضي وكانت النتائج إيجابية، وقد أكد الرئيس التنفيذي لفيات السيد سيرجيو ماركيوني من مدينة ميلان الإيطالية بأن شركته تعتزم المضي قدماً والاستثمار وحيدة في روسيا، مع إمكانية التعاون مع صانع روسي مستقبلاً، وأفصح عن نية شركته بأن تكون من بين اللاعبيين الرئيسيين في السوق الروسية في المستقبل القريب.

هذا وقد كانت فيات تتجه لاستثمار مبلغ 2.4 مليار يورو مع شركة سوليرس الروسية، إلا أن المفاوضات بين الشركتين قد هوت وانتهت الشهر الماضي رغم وصولها إلى المراحل الأخيرة، وتحولت شركة سوليرس إلى فورد التي وقعت عقداً معها للتعاون في السوق الروسية.

وستكون أول سيارة تُنتج في روسيا تحمل شعار فيات من فئة السيدان المتوسطة والتي تطورها فيات حالياً، وسيتم إطلاقها أولاً في سوق الولايات المتحدة تحت علامة دودج مع مطلع العام القادم.

يذكر بأن فيات تمتلك حالياً 25% من أسهم مجموعة كرايسلر الأمريكية مالكة دودج، وحسب خطط الشركة الإيطالية ستبلغ حصتها في الأمريكية 51% قبل نهاية العام الحالي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.