بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

رينو- سامسونغ SM7 الاختبارية... نحو مستواً أرفع!

05-04-2011

 

تعرفنا قبل أيام على تصوّر أولي لسيارة النخبة SM7 في جيلها القادم، من الصانع الكوري سامسونغ المملوك لرينو الفرنسية، واليوم كشفت الشركة عن الوجه الحقيقي والكامل للنسخة الاختبارية من SM7 بكل أبعادها خلال معرض سيئول الدولي للسيارات.

وتتجه رينو- سامسونغ إلى تجديد هويتها وهوية طرازاتها بشكلٍ كامل، مستفيدة من تصاميم جديدة وخطوط شابة على صعيد التصميم، وعلى تحالف رينو نيسان لتطوير قواعد العجلات والمحركات والتقنيات اللاحقة بها معاً.

 

 

أما عن SM7 الاختبارية فتبدو أكثر رفعة علماً بأنها تعتبر من فئة السيارات الكبيرة والمترفة، ولكنها على ما يبدو ستكون في جيلها الجديد مهيئة لمنافسة أعلى مقارنة ببي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس S-Class وأودي A8 ومثيلاتهم من اليابانيات... كما تنوي رينو الاستفادة منها لاستبدال فيل ساتيس المنقرضة لتدخل أوروبا.

خارجياً التصميم أكثر عصرية وحيوية مما سبق، ويتبنى خطوط شاملة متموجة وأخرى نافرة وبارزة تمنحه شخصية عالمية تناسب كافة الأذواق، مع فخامة واضحة ومتماشية مع المفهوم السائد لسيارات الكوبيه من ناحية الجانب والمؤخرة، وتبرز المقدمة بخطوط انسيابية ومكونات مميزة كشبك التهوية الكبير بثلاثة خطوط متوازية يلتف عليها خط مكمل لغطاء المحرك، وفتحات جانبية سفلية مميزة مع تشطيبات LED ضمنها، فضلاً عن الأضواء الأمامية LED وانتفاخ مميز وسط غطاء الصندوق ونظير له على غطاء الصندوق الخلفي على شكل شفة. ويميز المؤخرة الصادم المدمج بهيكل السيارة والمصابيح الخلفية الناعمة بشكل خط واحد غير مغلق يتقاطع مع الصندوق، ومكونات رياضية لمزيد من الترف عليها متمثلة بفتحتي العادم المنتفصلتين والإطارات الرياضية بقياس كبير على الجانب. هذا وتبدي هذه الاختبارية انسجاماً واضحاً مع شخصية شقيقتها SM5 الجديدة والعائدة للعام الماضي كما يبدو عليها التأثر بقريناتها من الأوروبيات خصوصاً من بي إم دبليو.

 

 

فنيّاً ترجح الإشاعات أن تبنى SM7 بشكلها الاختباري القريب جداً من التجاري، انطلاقاً من قاعدة عجلات D-Platform المستخدمة في سيارتي نيسان تيانا وماكسيما، هذا يعني أنها ستتوفر بعائلة من المحركات الكبيرة سداسية الأسطوانات على شكل V، والتي تتضمن المحرك 2.5 لتر باستطاعة 182 حصاناً وعزم 23 كغ.م، والمحرك الأكبر 3.5 لتر باستطاعة 251 حصاناً وعزم 33.5 كغ.م. بينما تدور إشاعات أخرى بأنها ستبنى على قاعدة عجلات مطولة من تلك المستخدمة في شقيقتها SM5... وبقي المرحلة القليلة القادمة لنتعرف وإياكم على التفاصيل الأوفى لهذه السيارة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 حلوة...
هالسيارة عنجد حلوة وأحلى من SM5 وخاصة الأضواء الخلفية وانشالله تضل هيك بشكلها التجاري.
H.H.H 05-04-2011 21:40
 روعة
السيارة كتير حلوة و شكلها كتير عصري, و بهيك تعاون بتطلع سيارات كورية قوية
milad 05-04-2011 19:59
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.