بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

لأول مرة منذ عقد من الزمان... مرسيدس تتفوق على لكزس!

06-04-2011

 

سوق الولايات المتحدة الأمريكية كانت أكبر سوق في العالم على مر قرن من الزمان تقريباً، قبل أن ينتفض التنين الصيني ليصبح أكبر سوق للسيارات في العالم، إلا أنه ومع ذلك تبقى الولايات المتحدة أهم الأسواق خاصة بالنسبة إلى صانعي سيارات النخبة.

وقد سيطرت لكزس اليابانية فرع الفخامة من تويوتا، على لقب صانع النخبة في الولايات المتحدة في العقد الماضي، كالصانع الأول على صعيد المبيعات السنوية، إلا أن دوام الحال من المحال! فحملة الاستدعاء التي كانت عبئاً ثقيلاً على تويوتا ولكزس، تركت أثرها على الربع الأول من هذا العام، فضلاً عن النشاط المتنامي لبقية صانعي النخبة أيضاً.

 

 

وأكبر المستفيدين كانت مرسيدس الألمانية التي تفوقت في الشهر الماضي على الجميع ضمن سيارات النخبة وباعت 21,484 وحدة بزيادة بلغت 9.4% عن نفس الشهر من 2010، متفوقة على لكزس بفارق ضئيل مع مبيعات لليابانية وقفت عند 20,682 وحدة، والتي تفوقت بفارق ضئيل أيضاً على بي إم دبليو مع تحقيق الأخيرة لمبيعات 20,295 وحدة.

غير أن بي إم دبليو تفوقت في مبيعات الربع الأول على لكزس، إذ باعت 52,617 وحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2011 وبفارق جيد عن لكزس مع 47,356 وحدة، بينما تابعت مرسيدس سيطرتها المطلقة مع مبيعات بلغت 53,346 وحدة في نفس الربع.

ولكي يزداد الطين بلة، ساهمت أمواج تسونامي في اليابان في إطفاء بريق الأمل المتبقي للكزس لمواصلت هينمتها على السوق الأمريكية، إذ ستتأثر مبيعاتها وقدرتها على تغطية الطلبات في الأشهر القادمة سلباً، الأمر الذي سيمكن مرسيدس من مواصلت زحفها للقمة بهدوء.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 على الدوام الألماني أفضل
أنا من متابعي قنوات و مواقع السيارات الي بتقارن بين السيارات و على الدوام كان التفوق للألماني و مشكلتو الوحيدة بس السعر مثلا تمت المقارنة بين الباسات و لكزس و فولفو و مع انو الباسات أرخصون ز تقريبا بنص سعر اللكزس تفوقت عليها باقتصادية المحرك و أداء الفرام و كان الفرق و اضح و بالثبات و بالميزات الاضافية متل ميزة الركن الآلي من أصل عشر محاولات بالباسات فشات وحدة أما باللكزس بس نجحت وحدة و كانت مايلة السيارة و بالفولفو مو موجودة و غير شغلات بس للأسف مقاييس شراء السيارة عند الاميركان عكس الاوربيين
عاشق البنتلي 07-04-2011 08:20
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.