بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

الرسوم الأولى لأودي Q3... الجديدة كلياً!

11-04-2011

 

بدأت الأضواء تتوجه باتجاه الصين... وتحديداً نحو شنغهاي، التي تتحضر لافتتاح معرضها السنوي الدولي للسيارات وذلك يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل. وبدورها تتحضر كبرى الشركات الصينية والآسيوية وحتى العالمية للمشاركة بثقلها، لتبرز للسوق الصينية والمستهلك المحلي مدى الاهتمام به وما يعكسه من نمو للسوق الصينية.

وواحدة من تلك الشركات هي أودي الألمانية النشيطة والتي ترمي شبكتها إلى مستواً أبعد، إذ تنوي كشف النقاب رسمياً عن حلقتها الثالثة في قطاع الـ SUV متداخلة الأوجه الجديدة كلياً Q3 والتي كشفت اليوم عن رسوم رسمية أولية لها...

 

 

من خلال الرسوم تبدو Q3 وهي الشقيقة الصغرى لكلٍ من Q7 وQ5، متأثرة بشخصيتهما بشكلٍ كبير على صعيد التصميم وكأنها مجسم مصغر عنهما ويجمع بينهما، كما تبرز عليها اللمسات الرياضية على المقدمة والمؤخرة ومنحى الكوبيه المميز عليها من الجانب باتجاه الخلف.

 

 

وداخلياً تبدو خطوط المقصورة ولوحة القيادة مستمدة من روح أودي، بخطوط بسيطة وأناقة وفخامة منتظرة، في حين تبرز لوحة التحكم بالمعلومات MMI الخاصة بأودي بقرص التحكم بالكونسول الوسطي وشاشة عرض مرتبطة به يمكن حفظها بداخل صندوق. كما يتوقع أن تكون المساحات الخلفية المخصصة للتحميل متواضعة نظراً للحجم المدمج للسيارة.

أما على صعيد التحريك فيتوقع أن تقدم أودي سيارتها الجديدة بعائلة من المحركات القوية، تبدئها بمحرك البنزين 2.0 لتر TFSI توربو باستطاعة 168 حصاناً وأخر أقوى منه باستطاعة 208 حصاناً، كذلك محرك أخر بنفس السعة ولكن ديزل TDI توربو باستطاعة 168 حصاناً أيضاً. وتلك المحركات مرتبطة بنفس الخيار من علب السرعة سداسية النسب المتوفرة على باقي سيارات أودي، وبمعدلات انبعاث لغاز CO2 جيدة تتراوح ما بين 158 إلى 184 غ لكل 1 كم.

أخيراً كل ما بوسعنا فعله هو انتظار المعرض الصيني الأسبوع المقبل للتعرف على أودي Q3 الجديدة على أرض الواقع رسمياً...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 التاج الدري .. رباعي الدوائر
للصناعة وجه آخر , وجه مختلف , وجه لا يشبه كل الوجوه التقليدية , وجه يضفي على الجمال سحراً , يمنح الاتقان رونقاً , و يعطي للصانع قدراً , وجه تداخلت فيه كل أوجه الازدهار , وجه لخص كل عوالم الحضارة , و بثها في هذه الملكة النبيلة , التي يعلوها تاج دري , رباعي الدوائر . نعم إنهم الألمان وجه الصناعة الآخر , لخصوا الحضارة و بثوها في ملكة الدر , في ملكة ليست كسائر الملكات , انها حقاً ملكة النبيلات , إنها حقاً أودي ...
muhammad abrash 11-04-2011 19:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.