بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

لكزس LF-GH الاختبارية: كسر الجمود!

13-04-2011

 

 

فيما يتحضر خريف العام الجاري 2011 لاستقبال الجيل الجديد كلياً من السيدان الفاخرة GS، من فرع الفخامة التابع لمجموعة تويوتا "لكزس"، بادرت الشركة اليابانية إلى الكشف عن الصور الرسمية الأولى للسيارة الاختبارية LF-GH لتوضيح بعضاً من معالم GS القادمة، وتمهيداً للكشف الرسمي لهذه الاختبارية الأسبوع القادم خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وعبر عمليات تصميم LF-GH الاختبارية، أعاد مصممو لكزس تعريف مفاهيم فلسفة L-Finesse التي تبنتها لكزس منذ العام 2001، لتظهر الخطوط أكثر جرأة وتميزاً وبروزاً ضمن فئة السيارات الفاخرة الحديثة، والنتيجة هي أفكار أصيلة ومتجددة ستجد طريقها أيضاً إلى الأجيال القادمة من سيارات لكزس.

 

 

وتكشف LF-GH الاختبارية عن مقدمة رياضية كاسحة، يتخللها صادم عملاق وشبك تهوية مغزلي الشكل يساهم في رفع الكفاءة الديناميكية وزيادة تدفق الهواء إلى المحرك والفرامل، وأضواء شرسة بعيون LED، ويبرز تصميم الأجنحة الأمامية والجانبية السفلية كإظهار للسيارة وكأنها تندفع بقوة إلى الأسفل لتبدو وكأنها راسخة على الطريق وعالية الثبات، ويساهم العرض الواسع في منح المؤخرة تميزاً إضافياً في التصميم، بفضل تطبيق أسلوب مبتكر في تشكيل الإضاءة الخلفية LED الممتدة على عرض السيارة. ولإكساب المظهر العام المزيد من الفخامة، عمدت لكزس إلى استخدام عنصر الكروم على الصادم وفوهة العادم وتشطيبات أخرى بين هنا وهناك.

كما يبرز في نفس الوقت تخلي GS القادمة عن الشكل التقليدي لسيارات السيدان والذي ميّزها فيما سبق، مقابل التصميم الديناميكي الحيوي لسيارات الشباب، ومن الواضح بأن لكزس بدأت تكسر قوالب التصميم المملة والخالية من الإثارة، لتستبدلها بأخرى هجومية وجريئة.

 

 

ويأتي الاسم الذي تحمله LF-GH اختصاراً لعبارة "Lexus Future Grand Touring Hybrid ويعني سيارة الدفع الهجين المستقبلية من لكزس لفئة السيدان السياحية الكبيرة. وبطولها البالغ 4,890 مم، وعرضها 1,870 مم، وارتفاعها 1,450 مم، تتميز السيارة الاختبارية بجسم أطول 40 مم وأعرض 50 مم وأعلى 30 مم بالمقارنة مع GS الحالية.

 

 

داخلياً تحمل الاختبارية LF-GH لمسات تصميم ستحملها سيارات لكزس المستقبلية، حيث جرت مراجعة كل المكونات والعناصر لتكون ذات ميول يعشقها السائق ويستمتع بها، وفيما لم يتم الكشف عن صور تفصيلية كاملة للتصميم الداخلي، تشير لكزس إلى لوحة قيادة ثلاثية الأبعاد ولوحة عدادات عالية الوضوح، ويغلب على المقصورة الاستخدام المكثف للمواد عالية الجودة والفخامة مع الاهتمام بأدق التفاصيل في التركيب والتشطيب.

 

 

وتعتمد LF-GH الاختبارية على آلية دفع هجينة، ولم توضح لكزس تفاصيل نظام الدفع الذي تحمله السيارة، ولكن المتوقع أن يجمع بين محرك V6 ومنظومة دفع كهربائية... ولكزس الشابة التي بدأت ترتبط بسياراتها الحالية أكثر فأكثر بشرائح عمرية كبيرة، باتت تحتاج إلى حركة فنية شبابية لتنشيط هويتها، وهذا ما يتوقع أن نراه على سياراتها بدءاً من GS القادمة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 4
 
كتير حلوة بتجنن
bilal 22-04-2011 14:11
 
الشكل القبيح عند التويوتا بشكل عام علامة مسجلة
bassam 22-04-2011 02:54
 
جميله بعض الشي بس من الخلف اصبحت تشبه ال بي ام دبليو الفئه الخامسه في موديلات 2008 و2009
توفيق 17-04-2011 02:12
 لكزس
ايشع واجهه رايتها بحياتي وافصد شبك السياره
ياسر 14-04-2011 04:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.