بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أودي Q3: التفوق بعمر صغير!

13-04-2011

 

أودي الألمانية التي تعتبر مثالاً يحتذى به في عالم السيارات، فبعد أن كان التفوق مقروناً باسمي مرسيدس وبي إم دبليو وحدهما والصراع منحصر بينهما على لقب الريادة في عالم السيارات، جاءت أودي من بعيد وبثبات وبدأت تزاحمهما وأنتقل الصراع الثنائي إلى صراع ثلاثي زاد التشويق والشغف في عالم السيارات.

وبعد A7 وA1 وQ5 وغيرها من الطرازات التي لم يكن لها تواجداً قبل عدة سنوات في لوائح الشركة الألمانية، إنضم طراز جديد ومثير وصغير في فئة الـ SUV هو Q3.

 

 

ومع Q3 تكون أودي وخلال عمر صغير في فئة الـ SUV بالكاد تتجاوز عدد سنواته أصابع اليد الواحدة، قد كونت مجموعة مثالية من طرازات الـ SUV بدءاً من الكبيرة والمترفة Q7 ومروراً بالمتوسطة Q5 وأخيراً وليس أخراً مع Q3 الصغيرة لمنافسة X1 من بي إم دبليو.

وQ3 لها تصميم وشخصية متقنة وملامح نضوج رغم أنها من فئة صغيرة نسبياً في قطاع الـ SUV، إذ يبلغ طولها 439 سم وعرضها 183 سم مقابل 160 سم لارتفاعها، وهي أقصر من شقيقتها Q5 بـ 24 سم، إلا أنها ورغم ذلك توفر مقصورة رحبة نسبياً وصندوق أمتعة كبير تصل سعته إلى 460 لتراً مع إمكانية طي الصف الخلفي من المقاعد لتصل سعة التحميل إلى 1,365 لتر، علماً بأن أودي Q3 تستخدم قاعدة عجلات فولكس فاغن تيغوان.

 

 

وعلى صعيد التصميم الخارجي، تدمج Q3 من أودي في تصميمها عدة ملامح من شقيقاتها ضمن أودي، كشبك التهوية الكبير والمدمج مع الصادم الأمامي والأضواء الأمامية المزدانة بتقنية الـ LED مع الأضواء الخلفية، وهذه الأخيرة ليست بالبعيدة إطلاقاً في تصميمها عن أضواء Q5 الخلفية وكذلك خطوط المؤخرة والخطوط الجانبية المشابهة وبشكل كبير لـ Q5، كما أن الخطوط الجانبية تميل إلى سيارات الكوبيه قليلاً بفضل الانحناء الواضح باتجاه الخلف.

 

 

الداخل يعبر عن أناقة أودي المعهودة في مقصوراتها وتمييزها لكل طراز بداخل مستقل أكثر من مقصورات طرازات فولكس فاغن وبي إم دبليو التي تتسم بالرتابة، وتتميز مقصورة Q3 بخطوطها العصرية مع شاشة قابلة للطي بقياس 7 بوصة ونظام MMI المتعدد الوسائط من أودي، ويمكن أيضاً اختيار فرشاً جلدياً ومقاعد مدفأة وعدداً من تجهيزات الرفاهية بما يليق باسم أودي.

 

 

الاندفاع سيكون رباعياً أو ثنائياً وعبر محرك بنزين بسعة 2.0 لتر TFSI ويولد 170 حصاناً أو 211 حصاناً للنسخة الأقوى، فيما سيتوفر محرك ديزل TDI سعة 2.0 لتر يولد 177 حصاناً أو 140 حصاناً للنسخة الأضعف، ويمتاز هذا الأخير باستهلاكه المنخفض للوقود والذي يمكن أن يصل إلى 380 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

أخيراً، من المقرر أن تباع أودي Q3 بسعر يناهز الـ 30,000 يورو، وستجري عمليات تصنيعها في إسبانيا قرب مدينة برشلونة.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 10
عدد التعليقات: 1
 رهيبة وبتاخود عشرة على عشرة
هي اسمها سيارة SUV كتير لذيذة وشكلها كتير حلو... على فكرة سعرها حوالي 30 الف يورو بأوروبا... بس للأسف عنا راح ينضرب الرقم بـ 2 أو 3 ....
H.H.H 16-04-2011 13:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.