بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

الفرنسي أوجييه بطلاً لرالي الأردن

18-04-2011

 

 

أحرز الفرنسي سيباستيان أوجييه سائق سيتروين DS3 المركز الأول في رالي الأردن، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للراليات، يوم السبت في عمان.

وتقدم أوجييه بفارق جزأين في المئة من الثانية عن الفنلندي ياري ماتي لاتفالا سائق فورد، وبفارق 27.7 ثانية عن مواطنه وزميله في سيتروين سيباستيان لوب بطل العالم سبع مرات.

وهو الفوز الثاني على التوالي لأوجييه بعد رالي البرتغال قبل أسبوعين، والرابع في مسيرته الاحترافية، بعد أن توّج العام الماضي في البرتغال أيضاً في آذار ثم في اليابان في أيلول.

وانحصرت المنافسة يوم الجمعة ويوم السبت فقط، بسبب تأخر الباخرة التي تنقل المعدات في الوصول في الوقت المحدد قبل موعد السباق، إذ أجبر المنظمون على إلغاء اليوم الأول الذي يضم ست مراحل خاصة، بعد اجتماع ضم الصانعين فورد وسيتروين ومسوقي بطولة العالم والاتحاد الدولي للسيارات FIA.

وتصدر أوجييه (27 عاماً) ترتيب اليوم الأول متقدماً على لوب ولاتفالا، قبل أن يؤكد أفضليته في اليوم الثاني، وارتقى أوجييه إلى المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 69 نقطة بفارق 5 نقاط خلف لوب، الذي انفرد بالصدارة بفارق نقطتين أمام الفنلندي ميركو هيرفونن، الذي أنهى السباق في المركز الرابع بفارق 2.44.7 دقيقة خلف أوجييه.

وفاز أوجييه بالمراحل الخاصة التاسعة والثانية عشرة والعشرين، ولاتفالا في العاشرة والحادية عشرة والسابعة عشرة والتاسعة عشرة، ولوب في السابعة والثالثة عشرة والسادسة عشرة، وهيرفونن في الرابعة عشرة والخامسة عشرة، والنرويجي بيتر سولبرغ في الثامنة.

وحلّ سائق فورد فييستا الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، الذي أحرز لقب رالي الأردن عام 2007 قبل تحول الأخير إلى بطولة العالم، في المركز الثامن بفارق 9.43.7 دقائق عن أوجييه.

 

- ترتيب السائقين الخمسة الأوائل:

1- الفرنسي سيباستيان أوجييه (سيتروين DS3) 2.48.28.2 ساعة

2- الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا (فورد فييستا) بفارق 0.2 ثانية

3- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين DS3) بفارق 27.7 ث

4- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فييستا) بفارق 2.44.7 دقيقة

5- البريطاني ماتيو ويلسون (فورد فييستا) بفارق 5.44.9 د

 

- ترتيب بطولة العالم:

1- لوب 74 نقطة

2- هيرفونن 72

3- أوجييه 69

4- لاتفالا 64

5- سولبرغ 31

 

نقلاً عن الجزيرة الرياضية


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.