بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن بيتل الجديدة: الشعب يريد سيارة رياضية!

18-04-2011

 

إحياء أساطير الماضي للحاضر والمستقبل ليست بالأمر الجديد على عالم السيارات، والأمثلة عديدة في ذلك، ولكن لا شك بأن فولكس فاغن كانت من أوائل من سلك هذا الإتجاه عبر بيتل في جيلها الثاني عام 1998، غير أن هذا لا يعني بالضرورة تحقيقها لمساعيها عبر إعادة نجاح التاريخ، فنجاح فيات مع 500 وبي إم دبليو مع ميني كان أكبر وأهم وبدرجة كبيرة من نجاح فولكس فاغن مع بيتل... إن أمكننا اعتماد مصطلح "نجاح" بفولكس فاغن!

وبيتل أو الخنفساء أو حتى السلحفاة في سوقنا، عادت رسمياً مع جيلها الثالث هذه المرة الذي ظهرت صوره الرسمية الأولى قبل أيام قليلة من معرض شنغهاي مكان ظهوره الرسمي الأول عالمياً.

 

 

ومن الصور الأولى يمكننا القول بأنه لا وجود للثورات ما بين الجيلين الثالث والثاني مع إقتراب أكثر للجيل الأول.

ويمكن ملاحظة الأضواء الأمامية الجديدة الـ LED مع زينون والصادم الأمامي الأنيق من روح فولكس فاغن الجديدة وغطاء جديد للمحرك، أما من الجانب فالسقف أصبح أكثر استقامة واستطالة، فيما شهدت الخطوط الخلفية اعتماد أضواء جديدة كلياً، علماً بأن الطول زاد بمقدار 15 سم مقابل 8 سم للعرض، وهذا ما سينعكس إيجاباً على المساحات الداخلية خاصة على صعيد القسم الخلفي.

 

 

من الداخل، جرى تركيب لوحة قيادة جديدة كلياً من وحي فولكس فاغن ومختلفة عم كانت عليه في الجيل الثاني، مع ملاحظة جودة وتطور كبير على مستوى التجهيزات ونوعية المواد.

 

 

ويبدو أن فولكس فاغن لا تنوي أبداً الرجوع مع بيتل إلى سيارة الشعب، فهي تعتزم مع الجيل الجديد من بيتل عكس صورة رياضية عبر توفيرها لمحركات قوية، مع محرك بسعة 2.0 لتر TSI و200 حصان أو بنفس السعة ولكن ديزل TDI و140 حصاناً، أو نسخة أقل لأسواق أمريكا الشمالية مع محرك خماسي الأسطوانات وبسعة 2.5 لتر و170 حصاناً كونه يتنفس طبيعياً دون توربو كما في المحرك الأول، وستتصل هذه المحركات أما بعلبة سرعات يدوية أو DSG مزدوجة الفاصل الواصل.

وسنتعرف في شنغهاي على فولكس فاغن بيتل الجديدة للعام 2012 وبقية السيارات التي ستعرض في هذا المعرض الهام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 6
 إي ظريفة وحلوة
صح ماكتير فارقة عن اللي قبلها بس الابعاد زادت وصار البلور مربع أكتر واخف بتدويرتو وزادت بطول السيارة شوي.... وبعتقد اجت هالتعديلات بمكانها وجلست بعض الخطوط اللي سببت ضيق بالمساحات الداخلية ... وبتوقع انو تحصد مبيعات جيدة جدا خاصة مع التحسينات الميكانيكية.... فعلا حلوة والاضواء الخلفية ظريفة وذكية بتصميمها...
H.H.H 19-04-2011 16:39
 حلوة وجزابة
سيارة حلوة وعصرية بتشبه تصميم قرايبتا البورش 911 بشكل عام مع اختها فولكس فاغن شيروكو من خلف مع الاضواء خلفية
Volkswagen jetta driver 19-04-2011 13:54
 رووووعة
سيارة ناجحة كتير........بتاخد العقل
ram rom 19-04-2011 03:59
  هاي هية البيتل الصـح
أخيرا صحيت دائرتي التصميم والتنفيذ بالفوكسفاغن من السـكرة ها هية البيتل يلي كان لازم نشوفها من سنين بس أهم شي الوكيل عنا ما يجيب بيتل محركها تعبان مثل 1600 سي سي أو 1400 سي سي سيارة شكل بلا مضمون أو يكون سعرها جهنم الحمرا أو قطعها نار الله الموقدة
لاذع 19-04-2011 00:48
 اكثر من رائعة
السيارة كتير حلوة و صارت وهرة و ذكورية اكتر من اللي قبلها, بس السعر اكيد رح يكون فوق فوق برئاسة القلم.
milad 18-04-2011 23:10
 
السيارة فاءقة الجمال والتعديل فيها شي جميل وحتى المواصغات بس ما اختلفت عن سابق عهدها بالشكل بس فيها تعديلات كتير جذابة وعصرية وسيارة بظن تكون تلاقي نجاح كبير
الياباني 18-04-2011 17:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.