بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

مازدا ميناجي... الوجه الاختباري لـ CX-5 الجديدة كلياً نهاية العام!

19-04-2011

 

 

بعد شهر واحد من كشف النقاب عن الاختبارية ميناجي "Minagi" في معرض جنيف 2011، أعلنت مازدا اليابانية على هامش مشاركتها في معرض نيويورك الأمريكي المقام حالياً، بأن هذه الاختبارية ما هي إلا الوجه الاختباري لطراز كروس أوفر جديد كلياً، سيكون امتداداً لـ CX-9 وCX-7 وسيتم تقديمه للأسواق باسم CX-5 خلال العام القادم. وبالتالي ستكون CX-5 أول سيارة من مازدا تجمع ما بين فلسفة التصميم الجديدة Kodo وهي كلمة يابانية تعني روح الحركة، وبين مجموعة التقنيات الجديدة Skyactiv والتي تتضمن محركات جديدة بتقنية الحقن المباشر، ونواقل حركة أكثر كفاءة وقوة وقواعد عجلات جديدة وجسم أخف وزناً وأكثر رشاقة، وهذه المجموعة ستبدأ مازدا بتوفيرها في اليابان بدءاً من هذا العام على أن تتضمنها كافة سياراتها بحلول 2015.

 

 

وسيتم الكشف عن CX-5 بنسختها التجارية عالمياً في معرض فرانكفورت خلال الربع الأخير من العام الجاري، ومن المتوقع أن تدخل الأسواق كبديل لطراز تريبيوت Tribute الذي يتشارك مع فورد إسكيب بقاعدة العجلات والهندسة والتصميم، علماً بأنه يتم صنع تريبيوت وإسكيب حالياً في مصنع بمدينة كانساس بولاية ميسوري الأمريكية، بينما تنوي مازدا تصنيع CX-5 في أوروبا وفي ألمانيا تحديداً. ولم تكشف مازدا عن تفاصيل فنيّة أكثر، على أن يتم توضيحها قبل معرض فرانكفورت بأسابيع.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 3
 
نسخة عن الأنفنيتي .......!!!!!!
نسخة 22-04-2011 20:05
 توضيح
الشكل القبيح عند التويوتا بشكل عام علامة مسجلة
bassam 22-04-2011 02:51
 ???
وجه السيارة أكتر من قبيح, المازدا عندا مشكل بالشبك الأمامي لكافة موديلاتها
milad 19-04-2011 19:50
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.