بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه ماليبو الجديدة: العالم الصغير!

19-04-2011

 

إنفتاح العالم على بعضه وتطور وسائل الاتصالات وحدتة أذواق البشر ومتطلباتهم، فبعد أن كانت الشركات العالمية تتكلف وتتكبد عناء تطوير طرازات مستقلة ونسخة متعددة من نفس الفئة تبعاً للأسواق التي تنوي طرح طرازاتها بها، أصبحت توحد جهودها للخروج بطراز وحيد للعالم أجمع ضمن نفس الفئة.

وبعد تحقيقها لأفضل نتيجة في الربع الأول بتاريخها مع بيع 1.1 مليون وحدة، تعتزم شفروليه مع الجيل الجديد من ماليبو السيدان الكبيرة تغيير مفاهيمها كلياً، فلا مزيد من طرازات السيدان الكبيرة لعدة أسواق عالمية، فمع سبارك وكروز وفولت وأفيو تكون ماليبو بجيلها الجديد قد إنضمت إلى قافلة الطرازات العالمية الموحدة، في سعي واضح وقناعة جلية لدى شفروليه بأن العالم أصبح أصغر وأذواقه ومتطلباته متشابهة أكثر.

 

 

وبرأينا التوحيد أفضل فالشركة ستركز جودها للوصول إلى نتيجة أفضل، ولهذا إرتأت شفروليه بأن تقوم بجعل ماليبو الجديدة مدمجة أكثر من الجيل السابق مع قاعدة أصغر بـ 11.4 سم وطول أقصر يبلغ 486 سم، بينما زاد العرض وأصبح 185 سم مقابل 146 سم للارتفاع، أما صندوق الأمتعة فتبلغ سعته 462 لتر.

وهذا أمر بعكس السائد مع تكبير الأبعاد في كل جيل جديد، لكن في حال ماليبو فإن الأمر مختلف فماليبو ليست لأمريكا وحدها وبعض الأسواق المحدودة، وهي ستستبدل لومينا في منطقتنا، وستتميز رغم تقصيرها بزيارة رحابة المقصورة بواقع 113 لتر، كما أن أنظمة التعليق حسب شفروليه جرى تحسينها وتطويرها لتقديم أداء أفضل، لتستحق ماليبو أن تكون السلاح العالمي الفعال لشفروليه في معركة السيدان الكبيرة.

 

 

وبالنسبة إلى المحركات وبشكل أولي سيتوفر محرك بسعة 2.5 لتر ومن 4 أسطوانات ويولد 193 حصاناً و25 كغ.م للعزم ويتصل بشكل حصري بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 6 نسب أمامية، على أن يجري عند تسويقها في أمريكا الشمالية مطلع 2012 تزويدها بمحركات رباعية الأسطوانات أو سداسية الأسطوانات وتعمل بوقود البنزين أو الديزل وبعلب سرعات يدوية أو أوتوماتيكية.

وستتوفر ماليبو بعشرة ألوان للخارج وأربعة للداخل ووفق ثلاث مستويات من التجهيزات، LS وLT وLTZ علماً بأن تصميمها يحتوي على خطوط من كامارو وكورفيت مع الحفاظ على بعض من روح الجيل السابق، ولكن وبحق تعتبر ماليبو على صعيد التصميم الخارجي والداخلي من أكثر السيارات تميزاً في فئتها.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 2
 Its American
Its not going to be in our local dealer, ,
Andy 23-05-2011 23:35
 شي طــــيب
السيارة كتير بس الواجهة قريبة كتير على الكروز ومن ورا كومارو بس السيارة كتير حلوةةةة
sam 20-04-2011 13:46
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.