بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

الاستنساخ الصيني (3): الرؤية الصينية لميني البريطانية!

20-04-2011

 

لا ندري إلى الآن لماذا يسعى عدد كبير من صانعي السيارات الصينيين إلى استنساخ الطرازات العالمية عوضاً عن ابتكار طرازاتهم بأنفسهم، وأحدث عمليات الاستنساخ جرت في معرض شنغهاي الصيني ومع شركة جيلي وطرازها الجديد جيلي إمغراند EC6-RV الذي يتمتع بتصميم مستوحى مباشرة من سيارة ميني البريطانية الشهيرة التابعة لبي إم دبليو.

 

 

ولا شك بأنه ليست الصدفة التي كانت وراء التشابه بين السيارتين، فجيلي إمغراند EC6-RV لها هيكل مستوحاة خطوطه العريضة من ميني كوبر مباشرة دون أدنى حاجة للتأكد سوى النظر إلى الصور، مع التنويه إلى أن جيلي لم تُقصر وقامت بفتح المجال لمصمميها للتعبير عن أرائهم ووجهات نظرهم، فخرجوا بتيجة تكشف عن الرؤية الصينية للميني!

وعموماً ورغم الإختلاف حول التصميم الذي لن يروق للجميع، تُظهر جيلي إمغراند EC6-RV تطوراً ملحوظاً لدى جيلي في تصميم السيارات، مع العلم بأن أبعاد جديدة جيلي قريبة جداً من ميني إذ يبلغ طولها 3,845 مم بزيادة 100 مم عن ميني الأصلية، أما قاعدة العجلات فتزيد فقط بمقدار 6 مم عن قاعدة ميني وتبلغ 2,467 مم.

والجدير بالذكر أيضاً في صغيرة جيلي هذه هو تمتعها بتقنيات جيدة مع محرك بسعة 1.3 لتر مزود بتوربو، ويمكن أن يتصل بعلبة سرعات مزدوجة الفاصل الواصل (الدبرياج) أو يدوية من ست نسب أمامية.

وبدورنا لا نستبعد أخيراً أن تصل جيلي إمغراند إلى أسواقنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 حلوة
ازا هيك موديل السيارة بالواقع, فهي عن جد حلوة
ميلاد 20-04-2011 23:00
 
ياشباب السيارة بالتصميم والشكل من الخارج كتير حلوة بس بدنا كمان تشعر فيها من الداخل يا جماعة بيشتغلو من برا وبينسو يشتغلو من جوا يعني غرغتها كتير سيءة كانك راكب سيارة نقل صغيرة متل هونداية
الياباني 20-04-2011 20:18
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.