بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فولفو يونيفرس الاختبارية: عراقة وابتكار... وأمان!

20-04-2011

 

فولفو السويدية كانت من أكثر الشركات المحافظة في تصاميمها على مر العقود، ومع نهاية القرن الماضي وبداية القرن الحالي كسرت فولفو حاجز التصاميم المحافظة وبدأت تنوع في تصاميمها ولكن دون المبالغة في الخروج عن المألوف.

وجميعنا متيقن بأن كسر فولفو للتقاليد كان أكثر من ناجح، فطرازات كـ C30 وS60 الجديدة وXC60 كانت أكثر من رائعة في تصاميمها على سبيل المثال لا الحصر، ولكن ما قدمته فولفو في معرض شنغهاي المقام حالياً قد يُلمح إلى عودة التصاميم المحافظة من جديد إلى طراز القمة المقبل على الأقل... ولكن مع ابتكار وتجديد.

 

 

فقد قامت فولفو بإزاحة الستار عن سياراتها الاختبارية يونيفرس في شنغهاي لتكشف لنا عن تصورها كيف ستكون S80 المقبلة أو الطراز الذي سيكون أعلى منها فئةً، ولا يمكننا وصف تصميم الاختبارية يونيفرس سوى بأنه عودة للتقاليد العريق مع ابتكار لا حدود له وضمن هالة الأمان الخاصة بفولفو، والنتيجة كانت عبارة عن خطوط لا يمكن إنكار مدى أناقتها رغم بساطتها فعلياً وفرادتها.

 

 

ويتميز التصميم الخارجي بالخطوط الملساء والأضواء الأمامية الـ LED مع مقدمة غريبة ورائعة في الوقت نفسه وخطوط جانبية مذهلة لتنتهي بمؤخرة ساحرة بخطوطها... ولا تنحصر الابتكارات في الخطوط الخارجية فحسب، فالداخل مترف عبر الجلد والخشب وأحدث التقتنيات المتعددة الوسائط ضمن قالب مستقبلي.

 

 

أخيراً، لم تفصح فولفو عن أي معلومات تقنية عن الاختبارية يونيفرس ولا يهمنا نحن كذلك هذه المعلومات، وجل اهتمامنا هو التأمل في الصور والتمني في تحويلها إلى نسخة تجارية في أقرب وقت ممكن.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 6
 
حلوة كتير و خصوصي من الداخل بس الأضواء اللأمامية صغيرة شوي
bilal 23-04-2011 09:41
 اكتر من رائعة
بستغرب من بعض التعليقات يعني يا شباب الأزواق مختلفة عند البشر انا كنت خايف على فولفو لما اشترتها جيلي من كم سنة بس هلق الوضع تمام وبتوقع ترتفع مبيعات فولفو _ فولفو .. في القمة..
ملك الياباني 2 23-04-2011 02:35
 1
مقاتلة أرضية سويدية خارقة لاتعليق اخر
داني 22-04-2011 16:19
 
لي صمم هالسيارة شكلو موتب
bassam 22-04-2011 03:06
 غريبة
غريبة ومميزة بس الأضواء الخلفية مستوحاة من فيسكر كارما السيارة الكهربائية... والباقي كلو خارج عن المألوف...
H.H.H 21-04-2011 03:37
 أرجو النشر
عطوني سطل بدي رااااااااااجع
007 20-04-2011 20:55
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.