بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

سوبارو XV الاختبارية: نظرة على الأفق القريب!

21-04-2011

 

تواصل شركات صناعة السيارات حول العالم تركيزها على قطاع السيارات الكروس أوفر وبشكل خاص لفئة الحجم المدمج، التي يتوقع أن تحقق حضوراً أكبر في الأسواق العالمية في المرحلة القادمة. ولهذه الفئة كشفت سوبارو في معرض شنغهاي للسيارات المقام حالياً في الصين، عن اختبارية جديدة كلياً تدعى XV والتي يؤكد تصميمها وقالبها الداخلي على أنها شبه جاهزة للإنتاج، والدخول في تنافس مباشر أمام سيارات عديدة أهمها مواطنتها ميتسوبيشي RVR الجديدة والقريبة منها بالحجم.

 

 

وعند تقديمها للأسواق والمحتمل جداً خلال العام أو العامين المقبلين كأقصى حد، ستكون XV التي تم تطويرها على نفس قاعدة عجلات الجيل الجديد من أمبريزا، ثالث طرازات سوبارو التي يمكن تصنيفها ضمن قطاع الكروس أوفر بعد آوتباك وفورستر، ولكنها ستكون الأصغر والأقل ثمناً والأكثر توجهاً عالمياً، لتساهم في توسعة قاعدة عملاء سوبارو التي تحقق نمواً سريعاً بالمبيعات في السوق الأمريكية على وجه الخصوص تليها الصين.

 

 

وأيٍ كانت العبارات المستخدمة لوصف السيارة، فإنها تبدو أنيقة وملتزمة بملامح سوبارو المعروفة والتي تتضمن شبك للمقدمة سداسي الشكل ومصابيح أمامية حازمة تشبه عيون الصقر، ويتواصل النمط السداسي للشكل في الخلف وبشكل واضح على المصابيح والإطار الكرومي في الوسط والزجاج.

وحملت XV الاختبارية سقف بانورامي زجاجي يمتد من أول مقدمتها وحتى نهاية خلفيتها، ولأنه يبدو ناعماً ومنساباً أكثر من اللازم، اختارت سوبارو أن تكسر نبرة النعومة بقضبان معدنية صلبة على شكل قضبان تحميل، تضفي عليها أيضاً منحى رياضي مميز، وما يكمله تصميم العجلات المعدنية الرياضي أيضاً بقياس 19 بوصة.

 

 

بالداخل تبدو المركبة مدينية ومهيأة للعائلة مع التركيز على التجهيزات عالية التقنية، واستخدام جلد خاص باللون الأبيض للكسوة الداخلية مع تشذيب أطرافه بحواف جانبية تحتضن الركاب لإضفاء حس رياضي على التصميم. وحملت لوحة القيادة شاشة تحكم كبيرة تعمل باللمس لمنح السائق القدرة على التحكم بسهولة بالنظام الملاحي وجهازي التكييف ومشغل الوسائط، وتم تجهيز السيارة بنظام EyeSight والذي يستبدل المرايا الجانبية بالكاميرات.

 

 

ميكانيكياً جهزت سوبارو اختباريتها لمعرض شنغهاي، بمحرك رياضي رباعي الأسطوانات صندوقي الوضعية (منبطح) بسعة 2.0 لتر موصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية من نوع CVT.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 5
 M.R.J
يا ترى كم عدد الركاب ؟ يا رب 7 ركاب
M.R.J 30-04-2011 14:04
 
سيارة رائعة
amer 24-04-2011 03:34
 مستغرب
مستغرب كيف سوبارو و بعد التصاميم الجميلة جداً قبل الـ2008, من الليغاسي و التريبيكا (التصميم الأول) و الرائعة امبريزا, صارت تتحفنا بتصاميم أقل ما يقال عنها أنها قبيحة و أدت إلى انخفاض محبي و مشتري هذه الماركة, عن جد غريب كيف عبيتوافق على التصاميم المقدمة من المصممين يلي الظاهر بأنون بيفهموا بكل شي إلا التصميم
milad 22-04-2011 12:49
 
الواجهة شتغلة المصمم بس الباقي شتغلو شي ولد من ولادو
bassam 22-04-2011 03:03
 رائعة
الغطارات لسيارة كيا مورنينغ والخلفية لشفروليه أوبتما
M.R.J 21-04-2011 18:35
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.