بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صفحة الحوادث

تدهور حافلة ركاب في منحدر الثنايا يودي بحياة 25 عراقي

21-04-2011

 

 

قُتل 25 شخصاً وأُصيب 23 آخرين جميعهم من العراق، إثر تدهور حافلة ركابٍ صباح اليوم بعد اصطدامها بشاحنتين وسقوطها في جرفٍ صخري بمنطقة منحدر الثنايا على طريق دمشق حمص القديم في منعطف المرملة الحمراء.

وكانت الحافلة تضم مجموعةً سياحيةً قادمةً من العراق بقصد زيارة الأماكن الدينية في سورية، عندما فقد سائق الحافلة السيطرة على الحافلة وتعطلت المكابح، ما أدَّى إلى اصطدامها بالشاحنتين وسقوطها من ارتفاع 15 متراً وسط المرملة، ليلقى 20 راكباً مصرعهم على الفور فيما توفي البقية بعد إسعافهم إلى المشفى.

ولا تزال منطقة منحدر الثنايا تتسببُّ بوقوع حوادث مؤسفةٍ يسقط ضحيتها أبرياءٌ ولا بد من الشروع بتنفيذ مسارٍ خاص ومستقل للشاحنات، حتى لا تتكرر حوادث اصطدامها بالحافلات. خاصةً وأن طبيعة الطريق في هذه المنطقة ملتويةٌ وشديدة الانحدار.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 2
 
أتمنى أن يكون عدد القتلى قد بلغ النصاب المحدد لدى وزارة المواصلات و وزارة الداخلية -المشكورتان على إهمالهما الواضح لطرق السفر- من أجل البدء بعملية توسيع الطريق في تلك المنطقة و تحديد مسرب خاص للشاحنات إضافة إلى مراقبة الطريق مراقبة فعلية عبر دوريات سيّارة وليس فقط النوم على الرادار كل شهر بسافر أكتر من مرة وبحط روحي على كفي بهالمنطقة وأنا عم نازع بين الشحونة يلي آخده اليسار واليمين لأ وأحيانا بنط الشحن عاليمين فجأة وهو ماشي أربعين وأنت ماشي تسعين ولحق خفف إذا فيك تلحق وشكرا لفنات المنبر الحر
مسافر دائم على الطرق 23-04-2011 16:50
 
الله يرحمن بس هل الطريق جدا خطر وفي كتير ناس ما بيعرفو هاد الطريق ويتفاجؤفي وبالاخص النا س يلي قيادتن على قدها وغير خبراء بالطرق الخارجية
الياباني 21-04-2011 18:22
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.