بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا ريو سيدان الجديدة... تظهر بوجه آخر!

21-04-2011

 

كما هو حال هيونداي أكسنت الجديدة (فيرنا) التي ظهرت أولاً في الصين ثم في روسيا بنسخة مغايرة، ها هي ريو التي ظهرت رسمياً في الصين باسم K2 تظهر في أمريكا في معرض نيويورك بوجه جديد لفئة السيدان، مع اختلاف كبير بينها وبين ما ظهر في الصين يفوق اختلاف أكسنت بين نسختيها.

والنسخة الأمريكية التي ظهرت في نيويورك هي على الأرجح النسخة العالمية، ففي النسخة الصينية أعلنت كيا بأنها صممتها وهندستها للأسواق الصينية، أما لنسخة أمريكا فلم تعلن كيا أي شيء بعد، لذلك من غير المستبعد بأن تكون هي التي ستصل إلى سوقنا، وسننتظر أيهما ستصل إلينا حسب خطط كيا.

 

 

وبالعودة إلى معرض نيويورك فقد عرضت كيا نسخة السيدان المشتقة من الهتشباك التي عُرضت في جنيف، وصاحبة الوجه البشوش الذي يسر الناظرين، مع تبديل الصادم الأمامي بصادم آخر والإبقاء على بقية التفاصيل التي سبق وأن تعرفنا عليها في الهتشباك، عدا إضافة صندوق خلفي مع أضواء مميزة تذكرنا بشكل أو بآخر بأضواء كيا سيراتو كووب.

وبفضل الصندوق زاد بعد كيا ريو عن نسخة الهتشباك بمقدار 30 سم ليصل إلى 436 سم، علماً بأن قاعدة العجلات تبلغ 257 سم.

وبغض النظر عن التصميم الخارجي المفرح لريو سيدان الجديدة والذي لن نخوض في تفاصيله كثيراً كوننا سبق وأن تعرفنا على ملامحه الرئيسية مع الهتشباك، يمكننا وصف التصميم الداخلي بالرائع مقارنة بالجيل السابق لريو، وأما إذا ما قارنا ريو السيدان هذه مع أكسنت الجديدة في سوقنا، فلن يكون للأخيرة أي أمل فعلياً لمنافستها في إذا تم تسويق الأولى بنفس السعر الذي تباع به أكسنت.

 

 

المحرك الذي توفر لريو في أمريكا بسعة 1.6 لتر مع حقن مباشر ويولد 136 حصاناً، ويتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ست نسب أمامية، وهذا يبدو مرض للأمريكيين الذين يصعب أرضاء متطلباتهم.

أخيراً، وقبل أن يتم تأكيد أي من نسختي كيا ريو ستصل إلى أسواقنا، نترك لكم أنتم زوار موقعنا الاختيار والتفضيل من خلال آرائكم ريثما يصل الخبر اليقين، علماً بأنه وحسب ما وصلنا فإن النسخة الصينية ستكون مخصصة للأسواق الآسيوية أيضاً...

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 19
عدد التعليقات: 12
 غالية اكيد
هي السيارات بالعادة بصنعوها كرمال طلاب المدارس لانو رخيصة بس يا تراى هل ستبقى هل السارات حلم لرجل تجاوز الارعين في بلدنا. لا نشتري حتى نصبح اسعار السيارات عنا متل اسعارها بالخليج وبنفس المواصفات؟!!!!!!!! ولا بالنسبة لحكوماتنا المواطن السوري رخيص وما بحقلو الرفاهية ولك حتى ما يسمى بالرفاهية بقاموسكن عم تاخدو عليها ضريبة مو عيب
مغترب 02-02-2012 12:55
 
هلق التعديل كان بسيط شوي بس كان فعال كتير وديناميكي وكتير حلوة طريقتن بالتعديل لانه ازا لاحظتو بس من الامام التعديل والصور يلي نشروها اول مرة كانت اوبتيما مصغرة بس هلق اختلف الوضع لانه هي السيارة في فءتها بدا تكون واسعت الانتشار متل شقيقتها السابقة ريو -- بقا لازم يكون هاد التعديل القوي مشان الانتشار يكون محرز-------------
الياباني 15-05-2011 22:17
 
فاااااااااااااااااااااااااااااااااااااششششله
x 01-05-2011 23:44
 السيارتين حلوات 2
كما أن غالبية الناس يمتلكون أكثر من سيارة، وبالتالي الريو ستكون موجهة للشباب والنساء بشكل أكبر أو حتى سيارة ثانية للاستخدام المديني، لذلك ليس من المستغرب اعتماد هذا التصميم السبور والوجه المبتسم. أما في الصين وأسواق شرق آسيا وأسواقنا فالسيارة تمثل استثمار مرتفع الكلفة، وغالبية المستهلكين يمتلكون سيارة واحدة فقط، فيجب أن تحتوي صندوق أمتعة واسع واقتصادية وفخمة وملائمة لعدة فئات عمريةدون أن تكون باهظة الثمن. قد يكون المشتري شاب أو امرأة أو فتاة عشرينية او رجل أربعيني أو من يمتلك أول سيارة بحياته.
Satea 25-04-2011 02:44
 السيارتين حلوات
الطرازين فيهما خطوط جميلة وكل واحد بطريقته الخاصة. الطراز المخصص للأسواق الصينية يتصف بمظهر أنيق وذو هيبة كبيرة، بينما الطراز اللأمريكي يتسم بالحيوية والشباب أكثر وخطوطه جديدة لا تشبه إلا نفسها، وبصراحة خطوطه وواجهته ملائمة أكثر لطراز الهتشباك. الطراز الأوربي واجهته قريبة لواجهة مورنينغ، والطراز الصيني واجهته قريبة لسيراتو وأوبتيما الأكثر أرستقراطية. ربما شركة كيا عملت على إعطاء كل طراز شخصية تتناسب مع أهمية السيارة في كل سوق على حدة، ففي أوربا وأمريكا لاتعتبر السيارة استثماراً طويل الأمد..
Satea 25-04-2011 02:30
 
ما شالله كلكون زناكيل وفهمانين بالسيارات ماشالله عنكون ....
mt 22-04-2011 19:56
 k2 أجمل
مرة أخرى تحظى الصين بالنسخة الجميلة (كما حدث مع الفيرنا ) في حين تصلنا نسخة متورمة العينين من الريو. وتبقى نسخة الهاتشباك من الريو هي الأجمل.
goal 22-04-2011 18:56
 يادكتور
نحن متفقين معك أنو السيارة جميلة بس كتوب الضفدع مزبوط
مواطن 22-04-2011 11:34
 
ياريت ما تكون هي التي ستصل الى سوريا
bassam 22-04-2011 03:18
 مابين فرخ الاوبتيما والضفدع
يعني اذا بدنا نقارن مابين فرخ الاوبيتما (كيا K2) ومابين الضفدع (ع قولة د. حامد) كل سيارة الها ميزات واختلافات ومبنية على نفس قاعدة العجلات 257 سم وبصراحة السيارتين مميزتين يعني واجهة الـ K2 رصينة اكتر أما خلفية الريو الامريكية مقبولة أكتر وقريبة من الكادينزا (الطرف الخارجي من الضو الخلفي) وماتبقى مافي كتير اختلاف وإن كانت النسخة الصينية مجهولة الملامح داخليا وماشفنا صور واضحة للتابلو لحد هلق بس الامريكية تجهيزاتها حلوة ومحترمة. ولحتى نرضي كل الاذواق بتمنى السيارتين ينزلو بسوريا وخلينا نختار...
H.H.H 21-04-2011 21:50
  ريو هاتشباك لافضل لشبابنا ( هام لعشاق
من وجهة نظري الافضل وصول ريو هاتشباك لبلادنا مع محرك 1.6 ليتر للشاب الباحث عن التميز في الشكل لان تصميمها اوربي بحت وعدم ادخال نسخة السيدان نفسها للهاتشباك لعدم حرق موديل لهاتشباك ولتكن نسخة السيدان هي المخصصة للا سواق الاسيوية بمحرك 1.4 ليتر ملاحظة هامة : غريواتي غروب تقوم بختبار محرك 1.6 ليتر مع شحن تيربو على بانزين 95 اوكتان في حال نجاحو سيتم ادخالو لطراز سبورتاج مما يعني سعر اقل ومصروف اقل بكثير والذي بدوره يمهد الطريق لمحرك 2 ليتر تيرابو بقوة 274 حصان لكيا اوبتيما و سواها وشكر
الساموراي الياباني عمرو 21-04-2011 19:05
 الضفضع
لا أدري إذا ما أتفق معي السادة المشاركون بأن أسمي هذه السيارة الجديدة من كيا ريو بالضفضع وذلك كونها تشبه إلى حد كبير وجه الضفضع العريض والعينين الجاحظتين كما يبدو بالصورة والفم الكبير ولكنها رغم ذلك جميلة وبقبلة واحدة ستنقلب إلى أمير وسيم (كيا الضفضع) وأنا أتمنى أن تكون هي التي ستصل لسوريا وليس k2 لأنها الأجمل والأهم أن تكون منافسة في سعرها بعد كل شي
الدكتور حامد 21-04-2011 18:36
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.