بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

مازدا 3 2012: رتوشات خارجية... وتعديلات ميكانيكية!

23-04-2011

 

أقل من ثلاثة أعوام مضت على تقديم الجيل الجديد من السيدان المتوسطة مازدا 3، غير أن مازدا اليابانية إرتأت أن تقوم بإدخال تعديلات على سياراتها لتحسين تواجدها في الأسواق وتفعيل مبيعاتها، لذلك قامت بإجراء تجميل بسيط للخارج والداخل وتعديلات شاملة في الجانب الميكانيكي.

ولكن الحقيقة وراء إجراء مازدا لتعديلات على طراز 3 ليست بسبب ظهور علامات الهرم على طرازها، فطراز 3 مازال حيوياً في شكله ومبيعاته، إلا أن مجموعة التقنيات الجديدة التي أطلقتها مازدا باسم سكاي أكتيف Skyactiv والتي تشمل محركات أفضل في الأداء والاستهلاك وعلب سرعات جديدة وقواعد عجلات مع أنظمة تعليق محسنة، هي التي دفعت مازدا لإجراء تعديلات على طراز 3.

 

 

ولذا لا عجب وأن التعديلات الخارجية كانت محدودة وانحصرت في رسم الأضواء الأمامية تحت الزجاج من جديد، وتعديل الصادم الأمامي وشبك التهوية (قد يرى البعض بأن الصادم السابق أفضل من الجديد)، كما جرى تحسين شكل الأضواء الخلفية.

أما من الداخل فجرى تبديل إضاءة عدادات لوحة القيادة، مع تعديلات بسيطة على شكل لوحة القيادة يصعب لحظها فعلياً إلا بعد التدقيق.

 

 

وكما ذكرنا غاية مازدا هي التعديلات الميكانيكية والتي تعتبر على أرض الواقع أكثر تأثيراً من التعديلات الجمالية، إذ جرى تركيب محرك جديد بسعة 2.0 لتر وفق تقنية Skyactiv وتم تركيب غطاء أزرق اللون له لتمييزه وعكس صورته النظيفة، إذ يتمتع المحرك الجديد ذو الأربع أسطوانات و157 حصاناً و20 كغ.م باستهلاك أقل للوقود بواقع 10% من المحرك السابق بنفس السعة ولكن مع 150 حصاناً و19 كغ.م، ويبلغ معدل استهلاكه داخل المدينة 225 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

 

 

وعلب السرعة المتصلة بهذا المحرك أيضاً جديدة سواء يدوية أو أوتوماتيكية ومن ست نسب أمامية في الحالتين، وتساهمان في تحسين الأداء والاستهلاك، كما تم تعديل أنظمة التعليق بشكل كبير لتحسين نوعية الركوب والثبات.

 

ولا معلومات بعد عن المحرك الأصغر بسعة 1.6 لتر والأهم لنا، وحسب المتوقع لن يكون هنالك تعديلات على محرك وعلبة سرعة النسخة التي ستصلنا كونها مزودة بالمحرك الأصغر.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 15
عدد التعليقات: 3
 استهلاك الوقود
انا قرأت في عرض تقديم السياره أنها تستهلك 40mpg أو 4.9 لتر لكل 100 كم
سهيل 03-05-2011 00:49
 من يوم يوما
اليابان من يوم يوما الصناعة عندا بشكل عام هي الاول دون استثناء وانا بحترم الصناعة باليابان بكافة انواعه اما بالنسبة ل المازدا سيارة حلوة بس لازم يغيرو بالزوم شوي لان الموديلات نفسه نفسة
نظام 30-04-2011 15:05
 
السيارة مازالت على حالها رغم التعديلات يعني جيب اي شخص من الشارع واساله بيجاوبك انه السيارة نفسا ان كنت 2009 او 2012 يعني ما عم يطورو شي جديد والشارع السوري داءما بحب يكون موديل جديد كليا عن سابق عهدها ومتطور اكثر
الياباني 28-04-2011 14:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.