بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

أصداء زلزال اليابان: بدأ تعافي تويوتا... وخطر تراجعها للمركز الثالث!

02-05-2011

بعد أقل من ستة أسابيع تقريباً على أحداث تسونامي وزلزال اليابان، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد الياباني بصفة عامة وشركات السيارات بصفة خاصة، وعلى رأسها شركة تويوتا التي تعد المتضرر الأكبر مما حدث، حيث خسرت ما يقرب من 260,000 سيارة واليابان أكثر من 500 ألف سيارة، بجانب شلل جزئي في قطع الغيار والمكونات تعاني منه حتى الآن، حيث تعمل مصانع اليابان حالياً بـ 50% فقط من طاقتها القصوى، وتعمل مصانع أمريكا الشمالية بـ 30% من طاقتها القصوى... وبعد التحليل أعلنت تويوتا صانع السيارات الأول على مستوى العالم، أن إنتاجها المحلي والعالمي سيبدأ بالارتفاع تدريجياً ابتداءً من شهر أيار الجاري، بمصانع اليابان وشهر آب القادم في مصانعها بأمريكا الشمالية، على أن تصل تلك المصانع إلى طاقتها الإنتاجية القصوى ليس قبل شهر تشرين الثاني من العام الحالي.

 

 

من جهة أخرى وعلى الرغم من الكلام المتفائل لتويوتا وعشاقها حول العالم، إلا أنه يتوقع أن يتأثر إنتاج الشركة اليابانية العملاقة هذا العام وبصورة كبيرة نتيجة للأضرار التي تسبب بها الزلزال، بحيث تتراجع من المركز الأول إلى الثالث بعد جنرال موتورز وفولكس فاغن.

فقد قال محللون بأنه من شبه المؤكد أن تفقد تويوتا مركزها كأكبر منتج للسيارات بالعالم، والذي احتلته منذ 2008 لصالح جنرال موتورز هذا العام، وقد تتراجع عن فولكس فاغن التي تحتل المركز الثالث حالياً، إذ أن تويوتا باعت 8.42 مليون سيارة العام الماضي مقابل 8.39 مليون لجنرال موتور، أما هذا العام فمن المتوقع أن ينخفض إنتاج تويوتا إلى 6.5 مليون سيارة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.