بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

طال المطال يا قانون الاستبدال!

02-05-2011

 

http://fannat/news/do_you_sell_your_old_car_as_scrap-08_files/image002.jpg

 

قالت مصادر مطلعة في وزارة النقل أن مشروع قانون استبدال السيارات القديمة سيشمل جميع فئات السيارات الحكومية السياحية والعمومية (وسائط نقل جماعية وما إلى ذلك... )، وتقديم بعض التسهيلات التي قد تصل إلى 50٪ من الرسوم الجمركية عند الاستبدال لكل المركبات، بعد أن كان المرسوم رقم 60 للسيارات الحكومية السياحية فقط.

وبينت صحيفة البعث في عددها الصادر اليوم، أن مشروع قانون الاستبدال الجديد يشير إلى إلزام سيارات العمومي والحكومي بالاستبدال، ولكنه غير ملزم للسيارات الخاصة كما يحدد عمر السيارة الفني بـ 25 سنة.

ويسمح المرسوم الحالي باستبدال السيارات السياحية العامة التي يزيد عمرها على 33 عام، والسيارات السياحية الخاصة التي يزيد عمرها عن 36 عام. وتقدُّر بعض المصادر عدد السيارات القديمة في البلاد بما يناهز 300 ألف مركبةٍ من مختلف الفئات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 3
 ساعدوني
انا عندي سيارة فوكس فكن بيك اب موديل 73 عمومي حالتها جيدة مشكلتي لحد هلحطة مابعرف شلون بدي بدلها ولا لوين بدي روح و اجي يعني المواطن اللي بدو يعمل شغلة لحالو بيضل حاسس حالو مغفل بالدوائر الحكومية وعرضة للنصب والسمسرة
منهل سليمان 07-07-2011 06:59
 this is nova :-D
ana ba3ref! sho mna3mel be 7alna! had el kan na2es esadro searatna , ma bekfy 3am n3of 7alna njebla eta3 3'ear.
ANDY 09-06-2011 17:13
 أين مراعاة الحرية الشخصية
طيب وين بيروحو هواة جمع السيارات الكلاسيكية ... بالقانون الماضي صهرت سوريا بمعمل حماة عدد لا يستهان به من التحف التي لا يقدر لها ثمن في اوروبا و كندا و أنا عندي صديق لبناني بيتجول في سوريا كل سنة و خاصة حلب لصيد هيك سيارات و لازم يكون في لجنة تحدد ضرر السيارات القديمة على البيئة من دون ما تجبرنا على استبدالها
FABA 03-05-2011 18:44
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.