بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

تويوتا FT-86 الاختبارية: رواية يابانية عن السيارات الرياضية!

03-05-2011

 

أن تكون أكبر صانع للسيارات في العالم لا يعني امتيازاً، بل يحملك المزيد من الأعباء والضغوط بغية المحافظة على المكانة الرفيعة التي وصلت إليها ومقاومة جميع الطامحين في انتزاعها، ولهذا يتوجب أن تكون حاضراً في كل فئة من فئات السيارات وبقوة ومع أكثر من طراز.

وتويوتا اليابانية التي تمتلك حصة في مواطنتها سوبارو، تعيش أياماً عصيبة اقتصادياً، إلا أنها مزدهرة مع طرازاتها وأبرزها السيارة الرياضية الرائعة FT-86 الاختبارية، والتي ظهرت في معرض نيويورك الذي أغلق أبوابه مؤخراً في نسختها الثانية بعد أن ظهرت أولاً في جنيف 2010، وذلك تمهيداً للإنطلاق التجاري آواخر العام الجاري.

 

 

وقد عُرضت في المعرض الأمريكي نسخة من تويوتا FT-86 وشقيقة لها قريبة منها تحت علامة سيون الرياضية، التي تسوقها تويوتا في الولايات المتحدة وبعض الأسواق.

والجديد هو تأكيد مواصفات هذه السيارة الرياضية التي تقوم تويوتا بتطويرها منذ مدة ليست بالقصيرة بالتعاون مع سوبارو، لتكون البديلة المستقبلية والمناسبة لطراز سيلكا، وقد زودتها تويوتا بمحرك سوبارو الجديد بسعة 2.0 لتر ذو الشكل الصندوقي (المنبطح) ولكن بعد تعديل تركيب نظام حقن للوقود من تويوتا، وسيعزف هذا المحرك ألحاناً مذهلة سترفع مستوى الأدرينالين إلى أعلى درجة أثناء القيادة (يمكن سماعه في الفيديو بالأسفل)، خاصة وأن علبة سرعات يدوية من ست نسب أمامية أو أوتوماتيكية متتالية بنفس عدد النسب ستتولى مهمة إيصال الحركة إلى العجلات الخلفية الدافعة.

 

 

 

"سيون FR-S"

 

الأبعاد الخارجية لتويوتا FT-86 مناسبة جداً مع 423 سم للطول و179 سم للعرض و127 سم للارتفاع و257 سم لقاعدة العجلات.

أخيراً، ستكون لسوبارو أيضاً نسختها الخاصة من هذه السيارة الرياضية التي نتوقع بأن تصبح رمزاً يابانياً في فئة السيارات الرياضية، تماماً كحال نيسان GT-R الرمز الياباني في فئة السيارات السوبر رياضية.

 

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 3
 
رياضية
كاره شام 05-05-2011 15:24
 يوز..و..حزوز ...؟؟؟؟
قبح سليم100 %
رحوي 04-05-2011 03:08
 حلوة
نظريا ..... بتجنن عمليا ....... رح تنزل غالية
ابو فستق 03-05-2011 23:38
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.