بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نتائج الربع الأول 2011: كرايسلر تجني الأرباح بعد سنوات عجاف!

04-05-2011

 

بدأت الشركات العالمية للسيارات بالإعلان رسمياً عن نتائج أعمالها في أول ربع من العام الحالي، ومجموعة كرايسلر الأمريكية التي تنضوي تحت جناح مجموعة فيات الإيطالية أعلنت ولأول مرة عن تحقيقها للأرباح بعد سنوات عجاف وخسائر مستمرة منذ ما قبل إعلان إفلاسها في العام 2009.

والأرباح الصافية بلغت 116 مليون دولار بفضل تحسن مبيعات علامتي دودج وجيب في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما دفع صافي عوائد التشغيل إلى 13.1 مليار دولار هذا الربع مقارنة بـ 9.7 مليار دولار عن الربع الأول من العام الفائت بنسبة زيادة بلغت 35%.

 

 

وبفضل التحسن في عمليات التشغيل لدى مجموعة كرايسلر زاد الاحتياط النقدي لديها من 2.5 مليار دولار نهاية العام الماضي إلى 9.9 مليار دولار، وساهم ارتفاع مبيعاتها بنسبة 18% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام 2010 في تحقيق هذه النتائج الطيبة، علماً بأنها باعت خلال الأشهر الثلاثة الأولى 393,879 وحدة.

من جانبه صرح السيد سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لمجموعة فيات - كرايسلر بأن تحسنت المبيعات والأداء المالي لكرايسلر في الربع الأول يدل على أن تجديد الطرازات الذي تم في الأشهر القليلة الماضية جاء بوقته الصحيح وفي المكان المناسب ووفقاً لتطلعات زبائن كرايسلر، وهذا ما سيجعل المستقبل أمام مجموعة كرايسلر أكثر وضوحاً وتفاؤلاً.

وفي هذا السياق ارتفعت حصة كرايسلر في السوق الأمريكية من 9.1% في أول ربع 2010 إلى 9.2% في نفس الفترة 2011، فيما كان التحسن كبيراً في السوق الكندية مع زيادة حصتها من 13.7% إلى 14.7% بالمقارنة بين الربعين الأولين في 2010 و2011 على التتالي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.