بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

نيسان NV200... تاكسي نيويورك المعتمدة الجديدة!

05-05-2011

 

 

ستبدأ نيسان بدءاً من العام 2013 بتزويد مدينة نيويورك أهم وأكبر المدن الأمريكية وأكثر مدن العالم نشاطاً، بسيارة الميني فان NV200 الجديدة والتي أطلقتها نيسان خلال معرض جنيف 2009، لتكون سيارة التاكسي الوحيدة المعتمدة في المدينة الأمريكية العملاقة. وبموجب العقد الذي يمتد لـ10 سنوات، ستزود نيسان نيويورك بـ 13,000 وحدة من NV200.

وستحل سيارة الأجرة الجديدة محل 16 طرازاً مختلفاً مرخص لها العمل بنيويورك وتنتجها تسع شركات، وأهمها كراون فيكتوريا التي تنوي فورد إيقاف إنتاجها قبل نهاية هذا العام.

وكانت نيسان قد تغلبت على فورد في المراحل النهائية للاختيار، حيث قدمت فورد سيارتها "ترانزيت كونيكت" التي تصنعها في تركيا وكانت قد قدمتها للسوق الأمريكية منذ العام الماضي، وحققت من خلالها حضوراً جيداً بل واعتمدتها شركة البريد الكندية أساسياً، كما وتعتمدها الكثير من شركات البريد السريع الخاصة والمقاولات ونقل البضائع في الولايات المتحدة وكندا.

 

"فورد ترانزيت كونيكت"

 

وستساهم مناقصة نيويورك في تحفيز خططاً أوسع لنيسان، فعبر هذه الصفقة الضخمة ستزيد نيسان مبيعاتها من السيارات بنحو مليار دولار وتدعم سياستها التسويقية في تلك الأسواق مع السيارة الأكثر تجولاً وشعبية هناك، والتي ستظهر في العديد من النشاطات والأفلام... بينما تنوي إنتاجها في مصنع كويرنافاكا في المكسيك وستزودها بمحرك رباعي الأسطوانات من سعة 2.0 لتر.

وبالداخل ستتسع السيارة لأربعة ركاب مع أمتعتهم، وسيسهل دخولهم إليها بفضل الأبواب الجانبية الانزلاقية، وسيتم تجهيزها بزمور أقل إزعاجاً، وأضواء خاصة لتوضيح جاهزيتها للنقل بدلاً من لفت انتباه الزبائن بالزمور.

 

 

وسيكون السقف زجاجي بانورامي ليستمتع الركاب بمناظر المباني الطويلة للمدينة، فيما سيتم تجهيز الصف الخلفي المخصص للركاب بنظام تكييف مستقل، وبكسوة للمقاعد مسامية سهلة التنظيف ومصنوعة لتبدو وكأنها جلدية، وبنظام إضاءة علوي للقراءة وأرضي لتسهيل مواقع الأمتعة، ومخرج شحن 12 فولط ومخرج USB.

ولراحة السائق ستتوفر 6 حركات تعديل لمقعده وهي مصممة لتوفير أقصى درجات الراحة، كما ويحصل السائق على نظام ملاحي ونظام معلوماتي وترفيهي لتكون تنقلاته اليومية سريعة وآمنة، أما تجهيزات الأمان فتتضمن أكياس هوائية أمامية، وجانبية على شكل ستائر، ونظام إلكتروني للتحكم بالجر ونظام للتحكم الديناميكي بحركة السيارة وأضواء لتنبيه المارة عند فتح الأبواب الانزلاقية.

وقالت نيسان بأن السعر النهائي المقترح لـ NV200 بكامل تجهيزاتها القياسية سيبلغ 29,000 دولار. وقال مايكل بلومبيرغ رئيس بلدية نيويورك عن قرار اختيار نيسان NV200: "ستكون السيارة الأكثر أمانا وراحة، وهي مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة لنقل 600,000 راكب يوميا".

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 Nissan
يبدو أن نيسان مصرة على التقدم بخطوات واسعة إلى الأمام. برافو نيسان
Neez 14-05-2011 19:34
 ALI
Its absolutely a good car since they substitute ford with it ! shame!
ALI 06-05-2011 19:24
 شعب ما في نظر
ما في مجال للمقارنة الفان الهيونداي الجديد احلى بالف مرة من هالفان يلي متل الصوفاية بالله على شو مختارينه
أبو الحن 06-05-2011 00:12
 
هي سيارة جيدة ولكن هذه قدلا تعرف طريقا الينا
كاره شام 05-05-2011 15:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.