بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن... سلسلة من السيارات الهجينة قريباً!

07-05-2011

 

تويوتا التي تتباهى عالمياً بقدراتها الهجينة تدرك تماماً بأن منافسة أكثر شراسة تنتظرها من فولكس فاغن، فبعد أن كان هدف الألمانية تخطي اليابانية والتربع على عرش أكبر صانع للسيارات عالمياً في 2018 (يبدو أن الهدف سيكون أقرب بعد زلزال اليابان)، ها هي فولكس فاغن تعلن عن عزمها على تطوير سلسلة من السيارات الهجينة قريباً، لتزيد من حصارها للشركة اليابانية.

 

 

إذ أعلن المدير التنفيذي لفولكس فاغن السيد مارتن فينتركورن عن بدء العمل في شركته على تطوير سلسلة من السيارات الهجينة التي تُشحن عبر قابس Plug in لتكون جاهزة بين العامين 2013 و2014 دون أن يفصح عن أسماء بعض الطرازات التي ستكون مدرجة ضمن السلسلة الهجينة.

وحسب فينتركورن فإن السيارات الأقل انبعاثاً للغازات والأقل استهلاكاً للوقود أصبحت هدفاً مشتركاً للاتحاد الأوروبي، بما فيه الشركات المصنعة للسيارات والسياسيين والباحثين والشركات الصناعية المزودة والشركات المزودة للطاقة، لذا يعتبر بأن إنتاج سلسلة من السيارات الهجينة هو خطوة هامة باتجاه ذلك دون أن يعني ذلك عدم تطوير سيارات كهربائية بشكل كامل.

أخيراً، ومع هذا الهدف لفولكس فاغن ومع خطة أوروبية لخلو القارة العجوز من السيارات المزودة بمحركات احتراق في 2050، يتبادر إلى أذهاننا سؤالاً... لماذا هذا الفارق الكبير بيننا وبينهم؟ لماذا أصبح همهم الأول البيئة الأنظف وتقليل الاعتماد على مصادر الطاقة؟ بينما نحن إلى الآن مازلنا نحلم بامتلاك سيارة بأي شكل كان!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.