بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

بورشه كايمن إس النسخة السوداء... قوة أكبر

08-05-2011

 

ستطرح بورشه نسخة خاصة وحصرية من كايمن إس في الأسواق، تحمل اسم كايمن إس النسخة السوداء. وستُقدم هذه الكوبيه وسطية المحرك بكمية محدودة لن تتعدى خمسمائة سيارة. كما ستتألق بأداء أفضل، وستتضمن رُزمات التصميم والراحة والترفيه والمعلومات كافة، بثمن مغرٍ. وتندفع كايمن إس النسخة السوداء ذات المقعدين، بمحرك بوكسر من ست أسطوانات سعة 3.4 ليتر، يولد 330 حصاناً عند 7,400 د/د مقارنة بقوة 320 حصاناً عند 7,200 د/د لطراز كايمن إس الأساسي. أما بالنسبة إلى عزم الدوران الأقصى، فلم يتغير ويسجّل 37 كغ.م عند 4,750 د/د.

ويستطيع المحرك المعزز تحقيق أداء أفضل لهذه السيارة السوداء بالكامل، إذ يدفعها من صفر إلى 100 كلم/سا في غضون 5.1 ثانية، باستخدام علبة السرعات اليدوية سداسية السرعات، وفي خلال 5.0 ثوانٍ باعتماد علبة سرعات مزدوجة الفاصل الواصل PDK. ويمتاز هذان التوقيتان بأنهما أسرع بمقدار 0.1 ثانية من توقيتي كايمن إس. كما ينخفض زمن التسارع إلى 4.8 ثوانٍ فحسب عند استخدام وظيفة "التحكم بالانطلاق" Launch Control. أما بالنسبة إلى سرعة كايمن إس النسخة السوداء القصوى، فهي أعلى بمقدار 2 كلم/سا من كايمن إس، وتبلغ 279 كلم/سا مع علبة التروس اليدوية و277 كلم/سا مع علبة PDK.

 

 

ولا ينحصر تألق كايمن إس النسخة السوداء بسرعتها فحسب، بل يشمل أيضاً ثباتها وتماسكها. ويعود السبب وراء ذلك، في المقام الأول، إلى عجلات بوكستر سبايدر السوداء، التي يبلغ قطرها 19 بوصة. وهي أكبر من عجلات كايمن إس القياسية ببوصة واحدة، وأعرض بنصف بوصة من عجلات كايمن إس الاختيارية قياس 19 بوصة. ويبلغ قياس الإطارات المعتمدة في المحور الأمامي 235/35 مقابل 265/35 في المحور الخلفي.

على صعيد آخر، تتألق كايمن إس النسخة السوداء بمستوى لافت جداً من التجهيزات الشاملة ذات الجودة العالية، لتلبية أذواق أكثر العملاء تطلباً. في هذا السياق، تتضمن السيارة لائحة طويلة من التجهيزات القياسية، تشمل أضواء زينون مزدوج أماميين مع إضاءة ديناميكية للمنعطفات وإضاءة LED أثناء النهار، بالإضافة إلى مرآة داخلية ومرآتين خارجيتين بنظام أوتوماتيكي لمنع الانبهار. وتمتد التجهيزات القياسية لتشمل مقعدين أسودين جلديين جزئياً للسائق ومرافقه الأمامي، مع شعار بورشه على مسندي الرأس. ومن الطبيعي أن تحفل المقصورة بنظام تحكم بالمناخ يضمن حرارة مريحة، ومثبّتاً للسرعة يرفع العناء عن السائق ويحدّ من استهلاك الوقود، بالإضافة إلى مقود رياضي يعزز من متعة قيادة السيارة وطابعها الديناميكي.

 

 

ويمتد الطابع اللوني لجسم السيارة الخارجي إلى أدقّ تفاصيلها ومعظم مقوماتها. فتطعيم لوحة القيادة ومقبض علبة السرعة أسود اللون، وكذلك الأمر بالنسبة إلى لون المؤشرات في لوحة العدادات. وقد زُوّدت هذه النسخة الحصرية من كايمن بعتبتين للأبواب من مادة الستانلس ستيل (فولاذ مقاوم للصدأ)، تحمل كلّ منهما عبارة "Black Edition"، كما يبرز غطاء حجرة القفازات بشارة توضح الإصدار المحدود للسيارة. وعلى صعيد الأنظمة الترفيهية، حصلت كايمن إس النسخة السوداء على نظام صوتي مميز جرى تجهيزه للتواصل مع هاتف جوّال يتمّ من خلاله التحكم بأنظمة الترفيه والمعلومات في السيارة بواسطة "نظام بورشه للتحكم بالاتصالات".

 

عن وكالة بورشه في سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 1
 
لك يا اخي شو هادا شي حلو كتير بس فعلا ------- الكبير كبير---الماني ---- والنص نص --يابني-------والصغير=صغير-----كوري=صيني- مايلزموششششششش
الياباني 12-05-2011 12:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.