بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

لوب يتوج برالي سردينيا 2011

09-05-2011

 

 

حقق سائق فريق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في المواسم السبعة الأخيرة، فوزه الثاني في 2011 بعدما أنهى رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات، في المركز الأول مسجلاً الفوز الرابع والستين في مسيرته.

وتصدر لوب الرالي منذ المرحلة الخاصة الثالثة يوم الجمعة، وحافظ على صدارته حتى النهاية رغم توليه مهمة تنظيف المسار أمام منافسيه، محققاً فوزه الثاني هذا الموسم بعد تتويجه برالي المكسيك، والرابع بهذا الرالي بعد أعوام 2005 و2006 و2008.

وتقدم البطل الفرنسي بفارق 1,102 ثانية على سائق فورد الفنلندي ميكو هيرفونن، الذي تأخر في اليوم الأول بسبب ثقب في إطار سيارته الفييستا، لكنه نجح في تعويض الفارق كما نال ثلاث نقاط إضافية لإحرازه المركز الأول في المرحلة الخاصة الأخيرة الاستعراضية، أمام زميله ومواطنه ياري ماتي لاتفالا الذي خرج من السباق يوم الجمعة بسبب خطأ من ملاحه، لكنه عاد للسباق تحت قانون "سوبر رالي"، فيما نال لوب نقطة بحلوله ثالثاً في هذه المرحلة التي تنقل مباشرة على الهواء.

وجاء النرويجي بيتر سولبرغ، المشارك بفريقه الخاص على متن سيتروين DS3، في المركز الثالث رغم خسارته 40 ثانية في المرحلة الخاصة الثانية بسبب عطل في شاحن الهواء "توربو"، فيما حل سائق سيتروين الرسمي الثاني الفرنسي الآخر سيباستيان أوجييه، الفائز بالمرحلتين السابقين في البرتغال والأردن، في المركز الرابع متأثر بالكسر الذي تعرض له جهاز تعليق سيارته، بعد اصطدامه بصخرة خلال المرحلة الخاصة السابعة عشرة قبل الأخيرة.

وأنهى سائق ميني الإسباني داني سوردو الرالي في المركز السادس، وهذه نتيجة مشجعة للشركة البريطانية العريقة إذ كانت تخوض سباقها الأول.

- ترتيب السائقين الثلاثة الأوائل:

1-    سيباستيان لوب (100 نقطة)

2-    ميكو هيرفونن (93 نقطة)

3-    سيباستيان أوجييه (81 نقطة)

- ترتيب الصانعين الثلاثة الأوائل:

1-    سيتروين (167 نقطة)

2-    فورد (149 نقطة)

3-    شتوبارت فورد (59 نقطة)

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.