بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

رابيد... الملامح الأولى لسيارة سكودا العالمية!

09-05-2011

 

الانتشار في جميع الأسواق وخاصة الأسواق الجديدة كالبرزايل والهند والصين وروسيا وغيرها من الدول الناشئة، مطلباً ضرورياً لدى جميع شركات السيارات الكبرى في العالم، والعامل الأهم توفره للإنطلاق في هذه الأسواق هو وجود طراز عالمي منخفض التكلفة.

ورد فولكس فاغن على بعض الصانعين العالميين كرينو مع داسيا، سيكون في علامة سكودا التي تحضر طرازاً جديداً سيحمل اسم رابيد على الأرجح وسيتم تصنيعه على قاعدة طراز بولو الناجح.

ونسخة بولو سيدان ستقدم الدعم التقني لرابيد، بينما ستتكفل اختبارية جنيف من سكودا في تأمين الروح التصميمية اللازمة لرابيد، والذي يبدو حسب هذه الصورة التي تصور كيف سيكون رابيد، متمتعاً بتصميم عصري وحديث وشخصية جذابة قادرة على إرضاء أهواء أكبر عدد ممكن من الزبائن في مختلف الأسواق العالمية.

 

 

ولكن على فولكس فاغن أن تميز رابيد عند طرحه أكثر من ما هو ظاهر في الصورة، والتي لا تخفي ملامح التأثر ببولو سيدان، فليس من المعقول أن يشتري المرء طرازاً مماثلاً تقريباً لطراز أخر وبسعر مختلف!

ولا شك بأن فولكس فاغن لن تعاني من مشاكل في التمييز بين طرازاتها، فها هي باسات لا تبدو وأنها تمت بصلة إلى سوبرب، وكذلك بولو وفابيا... رغم تشارك قواعد العجلات والمحركلات وبعض الأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

ومن المرجح أن تتوفر نسخة هتشباك أيضاً من رابيد، وذلك في سعي سكودا إلى أن تصبح العلامة العالمية في الأسواق الناشئة لدى فولكس فاغن، علماً وبأنه من المفروض أن يبصر طراز رابيد النور رسمياً في النصف الثاني من هذا العام.

أخيراً، من المفيد وبشكل كبير أن توفر سكودا طرازاً بسعر منافس منها في الأسواق العالمية، والذي من المحتمل إن يتم تسويقه في سوقنا المحلية وبشكل كبير، وإن كان هذا وتم بسعر مدروس ومنافس، فقد نرى عودة سكودا إلى ريادة السوق السورية من جديد في المستقبل القريب واسقاط الهيمنة الكورية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 4
 الاستاذ يامن
شو هادا يا دادا, عم تتحالا يا حلو بالسكودا التشيكية...مبروكة عليك ومية السلامة, نحن مو من مأمك سيدو نحن راكبين على رجلينا والحمد لله,,,وعلى الكوووووع بنحمد رب العالمين على الصحة.... وإن شاء الله يترخص اسعار السيارات وبتصير متل كل الدول وبعد هيك بنتحاكى وبدي اعرف بتمك تموت على السكودا ... ولا لأن ميزانتيك على أدها راكب تشيكي ومفكر حالك جاخ بشبح ألماني.. بعد نزول الاسعار بتصير بنفس سعر السكودا تبعك تشتري كامري, سوبربان, يوكن,,,, وعض اصابيعك عض مين رح يشتري منك السكوداالتشيكية برائحة العطر الألماني
فواز 31-05-2011 23:45
 الريادة
والله يلي عم يحكي على الريادة أكيد مو ركبان غير كوري ومعورف وش نوعو مشان هيك لا حدى يحلق ويقول مو ألماني اذا مو ألماني وهيك فكيف اذا كان ألماني خلينالكن الكوري لتتهنو فيه وخاااااااااااااااااصة على الكواااااااااااع
يامن 30-05-2011 19:34
 عن أي ريادة تتكلمون
كيف يمكن للسكودا أن تكون رائدة في سوق السيارت السوري؟؟!! أسعار سيارات السكودا غالية بالمقارنة مع مثيلاتها من نفس الفئة, والاهم قطع الغيار طايرة بالجو وبتولع. يعني قطعتين غيار أو ثلاث بالسكودا بيطلعوا بسعر سيارة صينية... الله يعني الي بيتلي بتصليح سكودا على حسابه خارج الضمان. الانتحار أشرف ............... ولا حدا يقول سيارة ألمانية مشان الله, لأنها لا المانية ولا شي, تشيكية شرقية وبجدارة
فواز 24-05-2011 11:49
 
يعني مافي شي كتير تعديلات منذ طرح اول اوكتافيا لانه عم يكو ن الهيكل واحد بس عم يعدلو في الشكل متل الستوبات و الواجهة الامامية وبعض التفاصيل الميكانيكية من جهة المحرك كقوة احصنة
الياباني 18-05-2011 17:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.