بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

ألفا روميو تحضر لأول SUV بتاريخها

10-05-2011

 

ألفا روميو اسم أكبر من حجمه الفعلي، فجميعاً نتصور سيارات ألفا بأنها رياضة وإيطالية وذات تصاميم خلابة، إلا أن الواقع لا يعبر عن هذا 100%، فألفا اليوم أصبحت لا تملك في خطوط إنتاجها إلا ثلاثة طرازات، هي مي تو وجوليتا و159، وذلك بعد أن خرجت بريرا وسبايدر من الإنتاج، وقبلها 147 GT.

وتعمل ألفا روميو على تحضير بديلة لـ 159 باسم جوليا، ولكن خروجها رسمياً إلى النور سيتأخر إلى مطلع العام 2013، بعد أن كان مقرراً في النصف الثاني من 2012، وذلك كون السيد سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لمجموعة فيات لم ينال إعجابه التصميم الذي عمل عليه مصممي ألفا وطالب بإعادته.

 

 

ويبدو أن ألفا روميو ترى في بورشه مثالاً جيداً، فهذه الشركة ألمانية التي كانت دائماً أبداً تعتمد على السيارات الرياضية أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية تعتمد في معظم مبيعاتها على طراز كاين الـ SUV، ولهذا تعمل ألفا روميو على تحضير أول طراز SUV بتاريخها، وستشترك مع جيب في تطويرها وذلك كونهما ينتميان إلى مجموعة فيات - كرايسلر.

وسيتم بناء SUV ألفا على قاعدة عجلات جديدة تعمل فيات على تطويرها، وستستخدمها أيضاً جيب مع الجيل الجديد من الـ SUV المتوسط الحجم لديها الذي سيحل مكان كومباس، وستوفر فيات لهذه القاعدة تقنيات متطورة حسب ما تزعم الشركة الإيطالية لتمنحها أداءً متفوقاً على الطرقات المعبدة والوعرة.

وستتيح هذه القاعدة تزويد الـ SUV المقبل بنظام شد أمامي أو دفع رباعي، أما المحركات فستكون عبارة عن محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر مع توربو وحقن مباشر و200 حصان، وديزل بسعة 2.0 لتر و140 حصاناً، أما محركات القمة فستكون محرك بينتاستار من كرايسلر V6 بسعة 3.3 لتر (بعد تعديله كون سعته الأصلية 3.6 لتر) وسيولد 275 حصاناً، ومحرك V6 ديزل بسعة 3.0 لتر.

وستستهدف ألفا روميو من هذه الـ SUV المتوسطة التي ستبصر النور قبل النسخة الكبيرة، طرازات مثل أودي Q5 وبي إم دبليو X3، وستنتج فيات في مصنعها في تورينو شمال إيطاليا نسختي ألفا وجيب، بمعدل إنتاج سنوي قدره 280 ألف وحدة، بينها 100 ألف لألفا، ستبيع منها 50 ألفاً في أوروبا ومثلها في أمريكا الشمالية عندما تعود إلى تلك السوق في العام القادم أو الذي بعده على أبعد تقدير.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 3
 الفا
بما انها تطوير مشترك مع جيب اعتقد انها ستكون ناجحه لان جيب لها باع طويل في عالم الدفع الرباعي وستكون جميله بتصاميم الفا ننتظر ونرى
ياسر 19-05-2011 18:48
 
هلق هيه ما كتير بتشبه المورانو كتير بس فيها شوي من ريحتها بس بالنتيجة كاول s u v بدها تكون فيها شوية اخطاء لا نه الفا روميو هيه اول سيارة عندهن وبالبداية الا ما يكون في شويت عيوب ممكن يداركوها بعد موديل او موديلين في المستقبل
الياباني 18-05-2011 16:56
 Not good as first SUV!
.It looks like the latest model of Nissan Murano Grand MITO , nothing special!
ANDY 11-05-2011 03:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.