بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

نيسان: نتائج قوية للربع الأخير من العام المالي 2010

15-05-2011

 

 

سجلت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات نمواً مميزاً في الأرباح الفصلية، وذلك بنسبة 7.2% عن الربع الأخير من العام المالي المنتهي في 31 آذار 2011، متجاوزةً بذلك كل التوقعات وعلى الرغم من تعرض اليابان للزلزال الأخير، وما تلاه من عثرات في وجه الصناعة اليابانية وحتى العالمية. وعزت الشركة النتائج الإيجابية إلى المبيعات القوية في كلٍ من أسواق الصين والولايات المتحدة وأسواق خارجية أخرى.

وارتفعت مبيعات نيسان خلال العام المالي المنتهي بنسبة 16.7% لتصل قيمتها إلى 108.4 مليارات دولار، وبلغت الأرباح التشغيلية لنيسان في الفترة ما بين كانون الثاني وآذار 2011 1.1 مليار دولار، متجاوزة متوسط التوقعات بأرباح قدرها نحو مليار دولار في استطلاع لآراء المحللين.

ومن الأسباب التي ساعدت نيسان على عدم التأثر كثيرا بالزلزال وتسونامي، هو أن اعتمادها يقل على الإنتاج المحلي مقارنة بتويوتا (تراجعت أرباجها 77% عن نفس الربع)، الأمر الذي ساعدها على تعويض خسارة استثنائية قدرها 490 مليون دولار جراء الزلزال.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.